الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكبر بنك بإيطاليا يحرج رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني.. ماذا حدث؟

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 01:56 م
جورجيا ميلوني
جورجيا ميلوني

اعتذر أكبر بنك في إيطاليا، إنتيسا سان باولو، في يوم الأحد عن خرق أمني محرج استهدف رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني وشخصيات بارزة أخرى.





ماذا حدث مع أموال جورجيا ميلوني؟ 


وذكرت صحيفة دوماني يوم الخميس أن أحد موظفي أكبر بنك في إيطاليا إنتيسا سان باولو قد تم فصله بعد اكتشاف أنه تجسس على الحسابات المصرفية لآلاف العملاء، بما في ذلك رئيسة وزارء إيطاليا جورجيا ميلوني.

وقال بنك إنتيسا في بيان: "كما تم الإعلان عنه، قام موظف غير مخلص في بنكنا، من خلال سلوك ينتهك القوانين واللوائح والإجراءات الداخلية بشكل خطير، بالوصول بشكل غير مبرر إلى البيانات والمعلومات المتعلقة ببعض العملاء".

وأضاف: "لقد أخطرنا هيئة حماية البيانات، وفصلنا الموظف غير المخلص، وقدمنا شكوى كطرف متضرر. نحن آسفون بشدة لما حدث ونعتذر. يجب ألا يحدث هذا مرة أخرى".





اقرأ أيضا.. 






ماذا قالت جورجيا ميلوني عن حادث اختراق حسابها؟


وأقرت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني بالحادث المبلغ عنه وهو اختراق لبعض حسابات أكبر بنك في إيطاليا، في مقابلة يوم السبت، مع برنامج إخباري TG5، قائلة إنها تتوقع من القضاء التحقيق فيما حدث وأي مؤامرة محتملة وراء ذلك.

كما قالت "أعتقد أن هناك موظفين في القطاعين العام والخاص يأخذون المعلومات بشكل غير قانوني ويبيعونها... لمن يبيعونها؟ هذه هي الإجابة التي ننتظرها، ومن المفترض أن هناك مصالح وراء ذلك".

وفي يوم السبت، قالت مصادر في بنك إنتيسا إن البنك سيعين مسؤولاً رفيع المستوى متقاعدًا من قوة شرطة الكارابينييري، أنطونيو دي فيتا، للإشراف على خدمات الأمن السيبراني والأمن في الشركة لمنع اختراق حساب جورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا مرة أخرى. 






اقرأ أيضا...


ads