الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد عودته مرة أخرى.. 6 معلومات عن الهاكر المبتسم حمزة بن دلاج

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 04:06 م
حمزة بن دلاج
حمزة بن دلاج

تزعم العديد من منصات التواصل الاجتماعي أن الهاكر المبتسم حمزة بن دلاج قد حُكم عليه بالإعدام، إلا أنه في الواقع لا يمكن الحكم عليه بالإعدام، فكل أنشطته الإجرامية كانت إلكترونية وقد أقر بالفعل بذنبه في جرائمه، وقد عاد حمزة بن دلاج إلى الظهور مرة أخرى في الآونة السابقة. 






معلومات عن الهاكر حمزة بن دلاج 


- كانت منصات التواصل الاجتماعي تضج بأخبار إعدام المخترق الجزائري حمزة بن دلاج إلا أن تم نفي ذلك عدة مرات. 

- لا يسمح بإعدام الهاكر لأن كل جرائمه إلكترونية بالإضافة إلى أنه اعترف بارتكابه تلك الجرائم. 

- يشتهر الهاكر الجزائري الشهير حمزة بن دلاج بابتسامته الواسعة إلى وسائل الإعلام عند التقاط الصور له حتى عند القبض عليه. 

- حيث أقر حمزة، وهو هاكر مقيم في الجزائر وأحد المشاركين في ابتكار برنامج SpyEye Trojan، بالذنب في جميع الجرائم التي ارتكبها بما في ذلك تطوير وتوزيع ومراقبة ضحايا البنوك باستخدام برنامج SpyEye Trojan، وكل هذه الجرائم مرتبطة بالكمبيوتر ولا يعاقب عليها بالإعدام. 

- في عام 2013، تم القبض على حمزة بن دلاج في تايلاند وتم ترحيله لاحقًا إلى الولايات المتحدة وبعد ذلك تم اتهامه بارتكاب ثلاثة وعشرين جريمة مختلفة من عام 2009 إلى عام 2011، بما في ذلك العديد من عمليات الاحتيال عبر التحويلات المصرفية والاحتيال على الكمبيوتر ومخططات الإساءة.

- ووفقًا لوثيقة الاتهام التي أصدرها القاضي بتاريخ 26 يونيو 2013، تم تصميم SpyEye، وهي مجموعة أدوات للبرامج الضارة والتصيد الاحتيالي خصيصًا لسرقة البيانات الخاصة السرية بالإضافة إلى بيانات الاعتماد المالية للضحية المستهدفة.







اقرأ أيضا.. 





ads