الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عائلة رابر شهير تتهم ديدي باغتياله عام 96.. ماذا حدث؟

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 10:30 م
ديدي وتوباك
ديدي وتوباك

اتهمت عائلة المغني الشهير توباك شاكور المغني والمنتج الأمريكي ديدي بأنه متورط في عملية قتله عام 1996، حيث تأتي تلك المفاجأة بعد الكشف مؤخرًا عن اتهامات متزايدة ضد ديدي، مما أثار تساؤلات حول تورطه المحتمل في واحدة من أكثر جرائم القتل شهرة في تاريخ الموسيقى، كما ورد في تقرير صادر عن بيلبورد.





محقق مسرح جريمة توباك يربط ديدي بوفاته 


لقد اتخذ التحقيق في وفاة توباك شاكور منعطفًا جديدًا، حيث تعتقد محققة مسرح الجريمة شيريل ماكولوم أن شون ديدي كومبس ربما لعب دورًا في إطلاق النار في لاس فيجاس عام 1996 وإطلاق النار في استوديو كواد عام 1994 في نيويورك، حيث أصيب شاكور بجروح خطيرة. 

حيث يثير تحليل المحققين لهجوم عام 1994 أسئلة خطيرة. فقد أشار هذا التحليل إلى الطبيعة غير المنطقية لسيناريو السرقة، حيث تم إطلاق النار على توباك فقط بينما نجا ديدي وأصدقائه، الذين ورد أنهم كانوا حاضرين.

كما تذكر التحقيقات: "كيف يعقل أن يكون توباك هو الوحيد الذي تعرض للهجوم بينما كان بين أكثر من 40 شخصًا؟ خاصة حقيقة أن شاكور كان الهدف الوحيد على ما يبدو، على الرغم من أنه كان محاطًا بديدي في إطلاق النار في الاستوديو". 





اقرأ أيضا.. 








خلفية وفاة توباك المأساوية في ظل تورط ديدي 


جدير بالذكر أن أُطلق النار على توباك شاكور، وهو شخصية رائدة في مجال موسيقى الهيب هوب، في حادث سيارة في لاس فيجاس في 7 سبتمبر 1996. وتوفي متأثرًا بجراحه بعد ستة أيام في 13 سبتمبر.

بينما ظلت القضية دون حل لسنوات حتى تم القبض على زعيم العصابة السابق دوان "كيف دي" ديفيس في سبتمبر 2023 واتهامه بالقتل.

ومن المقرر أن يمثل ديفيس، الذي ادعى سابقًا أن ديدي عرض عليه مليون دولار لترتيب عملية قتل توباك شاكور، للمحاكمة في مارس 2025. وأثار هذا الاعتقال شائعات طويلة الأمد حول تورط ديدي في جريمة القتل الشهيرة. 

 






اقرأ أيضا.. 


ads