الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استغاثة الأمهات للتعليم.. إلغاء التقييم الأسبوعي يشعل الجدل عبر منصات التواصل

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 10:06 م
التقييم الأسبوعي
التقييم الأسبوعي

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" منشورات وأوسمة تدعو إلى إلقاء التقييم الأسبوعي الذي فرضته وزارة التربية والتعليم على المراحل التعليمية الأساسية لتتم متابعة مستوى الطالب أثناء العملية التعليمية، إلا أن أولياء الأمور كان لهم رأي آخر، حيث طالبت بعض الأمهات بضرورة إلغاء التقييم الأسبوعي ما أثار حالة من الجدل وانقسام الآراء نستعرضها في التقرير الآتي. 







إلغاء التقييم الأسبوعي 


طالبت بعض الأمهات وأولياء الأمور بإلغاء التقييم الأسبوعي الذي بدأ تطبيقه على بعض المراحل التعليمية المختلفة، لكن أثار هذا القرار جدل كبير بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض للقرار، فهناك من يرى أن التقييم "مهم" للطلاب وأولياء الأمور، وهناك من يرى أنه "مضيعة للوقت وغير هام". 

بينما كتبت جهاد ممدوح على منشور يدعو إلى إلغاء التقييم الأسبوعي: "ليه مضيعة للوقت بالعكس دى حاجة كويسة، على الاقل العيال تذاكر اللى عليها أول بأول". 

فيما كتبت ميادة محمد صالح: التقيمات الاسبوعية هتأهلهم لدخول امتحانات شهرية ونص سنة وعلى الاقل منها هتعرفى مستوى ابنك، بالعكس دى حاجه كويسة"، وكان لحساب يحمل اسم ما توفيقي إلا بالله رأى آخر"إلغاء التقييم الأسبوعي مطلب من الجميع يجب إلغاء التقييمات الأسبوعية مضيعة للوقت والجهد". 





اقرأ أيضا...







وزارة التربية والتعليم تفرض التقييم الأسبوعي 


وقد قررت وزارة التربية والتعليم تطبيق الواجب المنزلي والتقييم الأسبوعي على الطلاب في جميع المدارس بكافة أنحاء الجمهورية للعديد من المراحل التعليمية المختلفة. 

كما طرحت وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني الرسمي بعض الملخصات الدراسية الهامة لبعض الطلاب في العديد من المراحل التعليمية المختلفة بالإضافة إلى التقييم الأسبوعي والواجب المنزلي. 





اقرأ أيضا.. 


ads