الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنجلينا جولي تناشد الأمم المتحدة برسالة صادمة لهذا السبب

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 10:24 م
أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

لا تنشر أنجلينا جولي على وسائل التواصل الاجتماعي كثيرًا، ولكن عندما تفعل ذلك، فإنها تستخدم منصتها عادةً للدفاع عن الحقوق الإنسانية في جميع أنحاء العالم.




ماذا قالت أنجلينا جولي عن السودان؟ 


وفي أحدث تحديث لها على حسابها عبر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة إنستجرام، سلطت الحائزة على جائزة الأوسكار الممثلة أنجلينا جولي الضوء على اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخير، حيث دارت مناقشة حول الحاجة إلى زيادة المساعدات الإنسانية في السودان والمناطق المحيطة بها. وأعربت جولي عن الحاجة الملحة إلى زيادة المساعدات.

وفي تعليقها على الصورة، كتبت أنجلينا جولي: "لقد عدت مؤخرًا من تشاد، حيث التقيت بلاجئين سودانيين فروا عبر الحدود. وبسبب الحرب والعنف المستمرين، تشهد السودان حاليًا أكبر أزمة نزوح في العالم، حيث نزح أكثر من 10 ملايين شخص داخليًا وهرب أكثر من 2 مليون شخص إلى البلدان المجاورة. كما يتفاقم الوضع بسبب المجاعة الجماعية، حيث يواجه حوالي 25.6 مليون شخص، أكثر من نصف السكان - جوعًا حادًا".



اقرأ أيضا.. 



أنجلينا جولي تستعد للخريف بإطلالة أحادية اللون (صور)





كيف تدعم أنجلينا جولي السودان؟ 


في يوليو 2023، نشرت الممثلة أنجلينا جولي منشورًا مختلفًا لفت الانتباه إلى القضايا التي تواجهها دول الجوار في جنوب السودان، حيث كتبت: "لقد أدى القتال في السودان إلى نزوح أكثر من 3 ملايين شخص. ومن بينهم لاجئون من جنوب السودان فروا من العنف في وقت سابق في بلدهم، والذين نزحوا الآن مرة أخرى، ولا يزال الوطن غير آمن بالنسبة للكثيرين. هذا هو الواقع بالنسبة لملايين اللاجئين في غياب اتفاقيات السلام والاستقرار في بلدانهم، نزوح تلو الآخر".







اقرأ أيضا.. 


ads