الخميس 26 سبتمبر 2024 الموافق 23 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السر في التوابل.. كيف تستطيعي من خلال 6 بهارات مطبخك في التحكم بمستوى السكر في الدم؟

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 11:26 م
التوابل
التوابل

يعاني الكثير من الأشخاص صعوبة في إدارة مستويات السكر المرتفعة في الدم، ولكن من الممكن لإضافة بعض التوابل الشائعة إلى النظام الغذائي اليومي أن يساعد في تنظيم الأنسولين بشكل أفضل دون إجراء الكثير من التغييرات في النظام الغذائي.








إليك 6 توابل فعالة وبسيطة لاستخدامها في الوجبات اليومية.



القرفة

تشتهر القرفة بتعزيز حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، ويمكن إضافة هذه التوابل البسيطة إلى نظامك الغذائي الصباحي في صورة ماء منقوع أو شاي أعشاب. 



الكركم


الكركم نوع شائع آخر من التوابل المستخدمة في المطبخ، ويحتوي على الكركمين، ويتمتع هذا النوع من التوابل بخصائص قوية مضادة للالتهابات وقد يحسن حساسية الأنسولين.




اقرأ أيضا.. 




الزنجبيل


يُعرف الزنجبيل بقدرته على تحسين حساسية الأنسولين وخفض نسبة السكر في الدم، ويتم الإستفادة من هذا العنصر في الأطعمة المقلية أو السلطات أو حتى نقعه في الشاي للحصول على مشروب مهدئ.


الحلبة


بذور الحلبة غنية بالألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد على خفض مستويات السكر في الدم، ويتم استهلاكها عن طريق نقع البذور طوال الليل وإضافتها إلى العصائر أو الزبادي.


الفلفل الحار



يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، والتي قد تساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، ويتم إضافة الفلفل الحار إلى الحساء أو التتبيلات للحصول على نكهة حارة، أو رشه على الخضروات المشوية لمزيد من الحرارة.


القرنفل


القرنفل غني بالمركبات التي قد تعزز حساسية الأنسولين وتخفض نسبة السكر في الدم، ويتم استخدام القرنفل الكامل في الشاي أو نقعه في الماء الساخن للحصول على مشروب مريح، أو إضافة القرنفل المطحون إلى المخبوزات لمزيد من الدفء.






اقرأ أيضا.. 



ads