الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير الصحة يفجر مفاجآت جديدة عن «المرض الغامض» في أسوان

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 02:02 م
مؤتمر وزير الصحة
مؤتمر وزير الصحة


عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة مؤتمراً صحفياً اليوم الـ إثنين في أسوان للكشف عن آخر مستجدات الحالات التي تزايدت على مستشفيات أسوان في الفترة الأخيرة من منطقتي أبو الريش وراو وسبب الإصابة.

 



تفاصيل المرض الغامض في أسوان

 

وأشار وزير الصحة في تصريحاته أن الحالات التي أصيبت بنزلات معوية بلغت عددها حتى الآن نحو 480 حالة تم حجز 168 حالة في المستشفيات في حين تحسنت 49 حالة و 78 حالة تتماثل للشفاء، و36 من كبار السن والأمراض المزمنة في مرحلة خطرة.

 

 

وأكد وزير الصحة في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده في أسوان أن الفحص الظاهر يشير إلى عدوى بكتيرية ، وهناك متابعة دورية لمعرفة كافة التفاصيل حول ما حدث وسبب تلك العدوى.

 

 

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار أنه تم رصد نتائج التحاليل والفحوصات التي أجرتها الوزارة على أقسام معينة من محطات المياه؛ للوقوف على أسباب انتشار النزلات المعوية بين سكان أسوان، وأظهرت نتائج العينات سلامة جميع العينات بالفحص الكيميائي، وهذا يتم بشكل يومي على مستوى الجمهورية ، وهو ما يؤكد سلامة مياة نهر النيل ورداً قوياً على المشككين ومروجي الشائعات خلال الساعات الماضية على السوشيال ميديا.

 


اقرأ أيضا.. 


أول تعليق من الإعلامية بسمة وهبة على تصريحات ميار الببلاوي (فيديو)


وزير الصحة: المرض لم يبدأ يوم 16 سبتمبر

 

وفجر خالد عبد الغفار مفاجأة عن أن الأمر لم يبدأ في يوم 16 سبتمبر كما أشيع ، ولكن كان قبلها بيومين أو 3 أيام من خلال أجهزة الرصد الموجودة في وزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية في محافظة أسوان، والتي أفادت بوجود 8 حالات تعاني من نزلات معوية في مستشفى دراو وعدد 22 حالة من منطقة أبوالريش.


 اقرأ أيضا.. 


بسمة وهبة تثير الجدل حول مرض نجلها وتكشف سبب تأجيل زفافه (فيديو)

 

 


ads