السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صراع بين ألمانيا وتركيا حول وجبة الكباب.. والمفوضية الأوروبية تتدخل

السبت 21/سبتمبر/2024 - 10:19 م
الكباب
الكباب

لا تزال قضية الكباب دون حل ففي أبريل الماضي، قدمت تركيا طلبًا إلى الاتحاد الأوروبي لتسجيل الكباب وجبة تركية رسميًا بموجب نظام الاتحاد الأوروبي للأطعمة التقليدية المحمية.






أزمة بين تركيا وسوريا بسبب الكباب 


واجه طلب تركيا في الاتحاد الأوروبي بتسجيل الكباب والشاورما كوجبة تركية رسمية 11 اعتراضًا، بما في ذلك اعتراض من وزارة الأغذية والزراعة الفيدرالية الألمانية، ومن المتوقع أن تتخذ المفوضية الأوروبية قرارها بحلول 24 سبتمبر الجاري. 

بينما أصبح الجدل حول الكباب، الذي يسمى في تركيا بوجبة الدونر موضوعًا بارزًا في ألمانيا، حيث تختلف طريقة التحضير بشكل كبير عن تلك الموضحة في طلب تركيا.

حيث يتم تحضير الكباب الدونر في ألمانيا بشكل مختلف عن النسخة الموصوفة في طلب تركيا، فعلى سبيل المثال، يتم ذبح الحيوانات في ألمانيا في سن أصغر مقارنة بتركيا، كما أن الخضروات التي تستخدم في كباب الدونر الألماني، لا يتم تضمينها في الوصفة التركية، مما يزيد من تأجيج الخلاف.





اقرأ أيضا...







ردود الفعل من ألمانيا حول وجبة الكباب الدونر 


وقد أعرب بائعو الدونر الألمان عن عدم رضاهم عن طلب تركيا في الاتحاد الأوروبي بشأن وجبة الكباب وإذا تمت الموافقة على طلب تركيا، فمن المرجح أن تحتاج النسخة الألمانية من دونر كباب إلى تغيير الاسم حتى يتم بيعها في شكلها الحالي.

ومن بين الاعتراضات الـ 11 المقدمة ضد طلب تركيا وزارة الأغذية والزراعة الفيدرالية الألمانية ستقرر المفوضية الأوروبية بحلول 24 سبتمبر الجاري ما إذا كانت هذه الاعتراضات صالحة. 

وإذا كان الأمر كذلك، فسيكون لدى تركيا وألمانيا ستة أشهر للتوصل إلى حل وسط. وسيقع القرار النهائي على عاتق المفوضية الأوروبية بشأن أصل وجبة الكباب الدونر. 







اقرأ أيضا.. 


ads