السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع العودة للجامعة.. 4 مكونات صحية وآمنة للعناية بالبشرة

الجمعة 20/سبتمبر/2024 - 11:33 م
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

العناية بالبشرة أحد أهم الجوانب التى تشغل كل منا، ولعل الفتيات هن أكثر من يبحثن دائمًا على الطرق المثلى للحفاظ على صحة بشرتهن ونضارتها، وخاصة مع العودة إلى الجامعات. 







وتعتبر فترة المراهقة من أكثر الفترات الصعبة والحساسة من ناحية التعامل مع البشرة لدى أى فتاة، فهى الفترة التى يتغير فيها الجسم بشكل كبير وتتغير المكونات الطبيعية للجلد، وتبدأ البشرة فى احتياج المزيد من الاهتمام للتعامل بشكل جيد مع هذا التغير.


إليك أهم مكونات العناية بالبشرة الآمنة للمراهقين:



 

1. حمض الهيالورونيك



إنه مرطب ممتاز يسحب الرطوبة إلى البشرة ، ويبقيها ممتلئة وسلسة دون انسداد المسام، وبالنسبة للمراهقين المعرضين لحب الشباب، يساعد البنزويل بيروكسايد (بتركيزات تتراوح من 2.5 إلى 5 بالمائة) على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقليل الالتهاب.

 







2. حمض الساليسيليك



يمكن أن يؤدي استخدام حمض الساليسيليك بتركيز يصل إلى 2 في المائة إلى تقشير بشرتهم بلطف وفتح المسام، ويمكن أن يساعد في إدارة حب الشباب دون تجفيف بشرتهم بشكل مفرط، ولكن يجب التأكد من أن التركيز لا يتجاوز 2 في المائة، لأنه يمكن أن يسبب تهيج الجلد. 





اقرأ أيضا.. 




3. نياسيناميد



وهو شكل من أشكال فيتامين B3 التي يمكن أن تساعد في السيطرة على النفط من الوجه، كما أن استخدام النياسيناميد مفيد للبشرة ، لأنه يقلل من الاحمرار ، ويحسن نسيج الجلد بشكل عام.


4. الألوفيرا



يعتبر الصبار مفيد لبشرة النساء في أي عمر، إذ إنه مكون مهدئ يهدئ البشرة المتهيجة أو المصابة بحروق الشمس مع توفير الترطيب.






اقرأ أيضا.. 



ads