الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مناقشة رسالة ماجيستير تثير الجدل في المجتمع اللبناني.. ورئيس الجامعة يتخذ قرار عاجل

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 11:51 م
الجامعة اللبنانية
الجامعة اللبنانية

أثارت واقعة مناقشة رسالة ماجيستير في لبنان الجدل الكبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعترضت الأوساط العلمية والأكاديمية بالإضافة إلى الشعب اللبناني على مسمى رسالة ماجيستير مثيرة للجدل وموضوعها، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» تفاصيل واقعة مناقشة رسالة ماجيستير مثيرة للجدل في لبنان. 





واقعة رسالة ماجيستير تثير الجدل 



ضجت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بأخبار تفيد أن هناك واقعة مثيرة للجدل في لبنان وهي مناقشة رسالة ماجيستير أعترض عليها المجتمع اللبناني بالإضافة إلى الأوساط العلمية والأكاديمية في الجامعات اللبنانية. 

حيث أثارت واقعة مناقشة رسالة ماجيستير بعنوان "تعزيز المرونة النفسية لدى المثليين" في الجامعة اللبنانية، الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، فقد بدأ رواد السوشيال ميديا على إبداء الآراء المعارضة لتلك المناقشة العلمية. 

بينما رأى البعض من رواد منصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة مناقشة رسالة ماجيستير في لبنان أنها تعتبر ترويج للمثلية الجنسية نفسها ما يتعارض مع قيم المجتمع اللبناني العربي ومبادئه، وأن تلك الرسالة لا تمت للأبحاث العلمية أو النفسية بصلة.






اقرأ أيضا.. 








رد فعل الجامعة اللبنانية على رسالة ماجيستير 


وفي سياق متصل، حرص رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران على التعليق على واقعة مناقشة رسالة ماجيستير مثيرة للجدل واتخاذ كافة الإجراءات الأكاديمية القانونية الخاصة بمناقشة الأبحاث العلمية. 

حيث أصدر رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران بيان يقول فيه: "وفقًا لأنظمة الجامعة، قررنا إيقاف العمل على مناقشة الرسالة المثيرة للجدل في الجامعة، بالإضافة إلى خضوع مجلس الوحدة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية للتحقيق لبحث الأمر". 







اقرأ أيضا.. 



ads