الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نساء العالم يروجن لحملة «الزوجة التقليدية» وهجوم حاد على المرأة العاملة

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 08:43 م
تريند الزوجة التقليدية
تريند الزوجة التقليدية

في الساعات القليلة الماضية، تصدر تريند "الزوجة التقليدية"، أو Tradwife#، منصات التواصل الاجتماعي فى أوروبا، حيث ظهرت النساء في مقاطع فيديو عبر «تيك توك» وهم يفسرن أفضل الطرق لحياة زوجية سعيدة، والتي تتحقق عن طريق بقاء الزوجة في المنزل.

 






تريند الزوجة التقليدية 


قام مجموعة من النساء الغربيات الناشطات على الإنترنت بترويج حملة غربية لفكرة الزوجة التقليدية، هؤلاء النساء اللائي يرين في "التخلي عن الوظيفة والبقاء في البيت لطهي الطعام وتنظيف المنزل ورعاية الأطفال وطاعة الزوج أساس حياة أسرية سعيدة.

 
ويعتقد أن استخدام كلمة Tradwife بدأ خلال العقد الماضي، ولكن السبب في انتشاره يعود إلى الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما خلال العام المنقضي.





اقرأ أيضا.. 





تأثير تريند الزوجة التقليدية 



ومن جانب آخر، يرى بعض النساء في تريند الزوجة التقليدية مجرد اختيار حر لتكريس جل وقتهن للأسرة، في حين يحذر منه آخرون يرون أنه يتقاطع مع أفكار يمينية متشددة، ومن شأنه تقويض الحقوق التي حاربت النساء من أجل نيلها.

 

ومن جانبها، قالت إستيه ويليامز، وهي واحدة من "الزوجات التقليديات" المؤثرات على الإنترنت، في أحد المقاطع المصورة إن المصطلح يعني "سيدة تختار أن تعيش حياة تقليدية تكون فيها الأدوار الجندرية تقليدية للغاية، بحيث يخرج الرجل إلى العمل لإعالة أسرته، في حين تمكث المرأة في المنزل وتكون هي ربة البيت التي ترعاه وتعتني بالأطفال".








اقرأ أيضا.. 



ads