الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما هي أعراض المتحور الجديد من كورونا XEC الأسرع انتشارًا؟

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 08:50 م
متحور جديد من كورونا
متحور جديد من كورونا XEC

أثار انتشار متحور جديد من فيروس كورونا الرعب في قلوب العالم، حيث انتشر فيروس كورونا XEC، وهو نوع جديد وأقوى من فيروس كورونا، بسرعة في أوروبا والمناطق المحيطة بها، فيما يمكن أن يصبح سلالة سائدة في فصل الشتاء، وفقًا للخبراء والأطباء حول العالم. 








متحور جديد من كورونا 


وقد اكتشف المتحور الجديد من فيروس كورونا XEC، والذي يعد واحد من أقوى وأسرع الفيروسات انتشارًا قد يواجهها العالم في فصل الشتاء القادم 2024-2025.

حيث تم اكتشاف المتحور الجديد من فيروس كورونا وهو XEC لأول مرة في ألمانيا في يونيو الماضي 2024، وهو عبارة عن مزيج من متغيرات أوميكرون الفرعية المكتشفة مسبقًا. 

حيث يؤدي المتحور الجديد من كورونا XEC التي تنتمي أساسًا إلى سلالة أوميكرون إلى أعراض أكثر انتشارًا مقارنة بالمتغير الأصلي لفيروس كوفيد - 19، ويمكن أن تظهر بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرض.





اقرأ أيضا.. 






 
 

أعراض متغير متحور كورونا الجديد XEC



وتشبه أعراض المتحور الجديد من فيروس كورونا XEC أعراض متغيرات فيروس أوميكرون السابقة وتشمل الحمى والتهاب الحلق وفقدان الرائحة والسعال وفقدان الشهية وآلام الجسم.

 وقد تشمل الأعراض الأخرى للمتحور الجديد من فيروس كورونا XEC ضيق التنفس، وآلام العضلات، والصداع، والتهاب الحلق، والاحتقان، وسيلان الأنف، والغثيان، والقيء، والإسهال، حسب خبراء منظمة الصحة العالمية. 

بينما يعد المتغير الجديد من كورونا XEC هو جزء من سلالة أوميكرون وينصح الخبراء بتناول اللقاحات والجرعات المضادة للحصول على الحماية ضد المرض سريع الانتشار والعلاج في المستشفى.









اقرأ أيضا.. 


ads