الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 مشروبات عشبية تساعدك في خفض الكوليسترول أبرزها «شاي النعناع»

السبت 07/سبتمبر/2024 - 10:35 م
مشروبات تساعد على
مشروبات تساعد على خفض الكوليسترول

يمكن أن يؤثر الكوليسترول على صحة القلب على المدى الطويل وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية. ومع ذلك، يمكن التحكم في الكوليسترول باتباع نمط حياة بسيط ونظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام.






ومن المثير للاهتمام أن إضافة شاي الأعشاب إلى النظام الغذائي يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تراكم الكوليسترول السيئ في الشرايين ويمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب. 







إليك أنواع من شاي الأعشاب تساعدك في خفض الكوليسترول:


الشاي الأخضر



يُعرف الشاي الأخضر بفوائده الصحية العديدة، بما في ذلك دوره في إدارة مستويات الكوليسترول. إذ يساعد الشاي الأخضر الغني بالكاتيكين، وهو نوع من مضادات الأكسدة، على تقليل الكوليسترول الضار (LDL) مع زيادة الكوليسترول الجيد (HDL). 

وأظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول ويعزز صحة القلب. 

ولتضمين هذا الشاي في النظام الغذائي، انقع بعض أكياس الشاي الأخضر أو ​​الأوراق في الماء الساخن لمدة 3-5 دقائق، واشرب 1-2 كوب يوميًا للحصول على الفوائد المثلى.





شاي الكركديه يخفض الكوليسترول 



شاي الكركديه غني بالأنثوسيانين ومضادات الأكسدة الأخرى، وقد ثبت أنه يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية، وقد يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم. 

فقط قم بتخمير شاي الكركديه عن طريق نقع الكركدية المجفف أو أكياس الشاي في الماء المغلي لمدة 5-7 دقائق، واستمتع به ساخنًا أو مثلجًا، مرة أو مرتين يوميًا.


شاي الثوم 


الثوم له فوائد صحية عديدة للقلب، بما في ذلك قدرته على خفض مستويات الكوليسترول، فإن المركبات النشطة في الثوم، مثل الأليسين، يمكن أن تساعد في تقليل الكوليسترول السيئ وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام. 


شاي النعناع يساعد على خفض الكوليسترول 



شاي النعناع ليس منعشًا فحسب، بل قد يدعم أيضًا صحة القلب. وفي حين أنه معروف بتسكين مشاكل الجهاز الهضمي، يحتوي شاي النعناع على مركبات يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول، كما أنه مفيد بشكل خاص لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام، والتي ترتبط بصحة القلب. 

لتحضير هذا الشاي، ما عليك سوى نقع أوراق النعناع أو أكياس الشاي في الماء الساخن لمدة 5 دقائق. واشربه مرة أو مرتين في اليوم، خاصة بعد الوجبات.


شاي الكركم 


شاي الكركم يحتوي على الكركمين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويمكن أن يساعد الكركمين في خفض نسبة الكوليسترول السيئ ومنع أكسدة الكوليسترول، مما يساهم في أمراض القلب. 

لتحضير هذا المشروب، امزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع الماء الساخن أو الحليب، ويمكنك أيضًا إضافة قليل من الفلفل الأسود لتعزيز امتصاص الكركمين، واشربه مرة أو مرتين في اليوم. 


شاي الزنجبيل يخفض نسبة الكوليسترول 



يُعرف الزنجبيل على نطاق واسع بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد شاي الزنجبيل في تقليل مستويات الكوليسترول ودعم صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام. 

وقد يؤدي الاستهلاك المنتظم إلى خفض نسبة الكوليسترول السيئ وتحسين الدورة الدموية. 

لتحضير هذا الشاي، اغلي شرائح الزنجبيل الطازجة في الماء لمدة 10 دقائق، ثم صفيها واشربها، ويمكنك الاستمتاع بشاي الزنجبيل 1-2 مرة في اليوم، مع تحليته بالعسل اختياريًا.









اقرأ أيضا...


ads