الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشبح يثير الجدل في مولد طنطا عبر منصات التواصل.. والنشطاء يسخرون: هالوين الغربية

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 09:30 م
الشبح
الشبح

ظهر عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه شخص ملفوف بعباءة بيضاء وكأنه الشبح، في إحدى مناسبات الطائفة الصوفية في مصر وهي مناسبة "الصاوية الخلوتية" بينما يتبع الشخص الملفوف في عباءة بيضاء عدة أشخاص يظهرون بنفس الشكل، ما أثار حالة من الجدل والدهشة لمعرفة مسمى تلك الطقوس عبر منصات التواصل الاجتماعي. 








الشبح عبر منصات التواصل الاجتماعي 


وقد أثار مقطع فيديو قصير عبر منصات التواصل الاجتماعي لشخص ملفوف في عباءة بيضاء في إحدى مسيرات الطائفة الصوفية، وهي مناسبة تدعي "الطريقة الصاوية الخلوتية"، الجدل بين رواد السوشيال ميديا. 

حيث ظهر شخص ملفوف في عباءة بيضاء أطلق عليه بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي لقب الشبح، وذلك في إحدى مسيرات الطائفة الصوفية الدينية، فيظهر الشخص الشبح بعباءة بيضاء على حصان يقوده أحد الأشخاص في هذا المولد، واتبعه مجموعة من الأشخاص على نفس الطريقة. 






اقرأ أيضا.. 






رد فعل منصات التواصل الاجتماعي على فيديو الشبح 


وتفاعل عدد كبير مع مقطع فيديو الشبح في إحدى موالد الطائفة الصوفية، حيث يظهر شخص ملفوف بعباءة بيضاء على حصان يقوده أحد الأشخاص في محافظة الغربية بقرية شبرا النملة في مدينة طنطا.

حيث علق على فيديو الشبح عبر منصات التواصل الاجتماعي واحد من النشطاء عبر منصة "إكس": "أعتقد أن هذا الطقس للتبرك وتقديس الأموات، وهذا أمر يحاسب عليه الله سبحانه وتعالي وكأنه عيد الهالوين الأجنبي للهلع والفزع في قلوب المواطنين". 

بينما كتبت رغدة عبر حسابها على "إكس"، قائلة: "كثرة الاحتفالات الدينية في القرى النائية سواء في صعيد مصر أو قرى الريف المصري مؤشر خطير على الفتنة الدينية، لأن كل صاحب أو معتنق مذهب يدافع عنه باستماته ما سيؤدي إلى العنف وانقسام طبقات المجتمع". 








اقرأ أيضا.. 


ads