الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يحتفل جوجل برياضة تنس الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية 2024؟

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 05:00 م
تنس الكراسي المتحركة
تنس الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية 2024

يحتفل شعار محرك البحث الشهير «جوجل» بمنافسات رياضة تنس الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، ويسلط الاحتفال الضوء على تاريخ هذه الرياضة واللاعبين الرئيسيين فيها. حيث تتبع رياضة تنس الكراسي المتحركة بدورة الألعاب البارالمبية 2024، التي أسسها براد باركس في عام 1976، قواعد مماثلة للتنس العادي مع تعديلات لاستخدام الكراسي المتحركة. 









احتفال برياضة تنس الكراسي المتحركة 


وقد ألهمت رياضة تنس الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية 2024 الملايين من الناس وأبرزت قدرات الرياضيين ذوي الإعاقات الحركية، حيث أسسها براد باركس في عام 1976، وهي بقواعد مماثلة للتنس العادي مع تعديلات لاستخدام الكراسي المتحركة. 

بينما كشفت شركة جوجل عن شعار خاص للاحتفال بمنافسات رياضة تنس الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية المقامة في باريس 2024، ويكرم الشعار المهارات الرياضية وعزيمة اللاعبين ويسلط الضوء على الرياضيين المشهورين في تلك اللعبة مثل نيلز فينك، وديدي دي جروت، ونجوى عوان.





اقرأ أيضا..








تنس الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية 2024  


شهدت رياضة تنس الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية 2024 بباريس نموًا سريعًا وتم تقديمها رسميًا إلى الألعاب البارالمبية في عام 1992 في برشلونة. وفقًا للجنة البارالمبية الدولية، "نمت الرياضة في الثمانينيات حيث أصبحت فرنسا أول دولة في أوروبا تضع برنامجًا محددًا للتنس بتلك الطريقة". 

بينما ظهرت رياضة تنس الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية، لأول مرة في أولمبياد برشلونة عام 1992". وعلى عكس التنس العادي، يُسمح للاعبين بارتداد الكرة مرتين قبل إعادتها، مما يُظهِر خفة حركتهم ودقتهم وقوتهم.

فيما يتم تسليط الضوء على الاحتفال بتنس الكراسي المتحركة من خلال رسومات جوجل المبتكرة، والتي تتميز برسومات ملونة وحيوية تصور طيور البارالمبياد وهي تلعب هذه الرياضة. وتهدف هذه الرسومات المبتكرة إلى تجسيد روح تنس الكراسي المتحركة ولفت الانتباه إلى أهميتها في دورة الألعاب البارالمبية 2024.







اقرأ أيضا.. 

ads