الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله.. أيهما أفضل زيت الخروع أم جوز الهند؟

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 01:51 م
هير نيوز

يواجه العديد من الفتيات معضلة اختيار أفضل منتج طبيعي للبشرة والشعر، ويحتارون بين زيت الخروع وزيت جوز الهند للمساعدة في تحديد أيهما أفضل للشعر.

فكل زيت له فوائده الفريدة، ويستخدم العديد من الأشخاص كليهما حسب احتياجاتهم، لتحقيق شعر قوي ولامع مع معالجة مشاكل مثل الشعر الرمادي وقشرة الرأس وتساقط الشعر.

زيت الخروع عنصرًا أساسيًا في صناعة التجميل لسنوات بسبب غناه بالأحماض الدهنية وحمض الريسينوليك، الذي يمكن أن يحسن ملمس الشعر. من ناحية أخرى، يتم استخراج زيت جوز الهند، المستخدم بشكل شائع من نواة جوز الهند ويستخدم أيضًا في الطهي والعناية الشخصية، إذ تسمح الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة بامتصاصه بسهولة، مما يساهم في انتشار شعبيته على نطاق واسع، وذلك حسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضًا:



ويُعرف زيت الخروع بقدرته على تعزيز نمو الشعر، حيث يعمل حمض الريسينوليك الدهني الأساسي فيه على تحفيز بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر وامتلائه.

ورغم أن زيت جوز الهند لا يعزز نمو الشعر بشكل مباشر، إلا أنه يساعد على منع تكسر الشعر عن طريق تغطية جذع الشعرة وتقليل الأطراف المتقصفة. ولتحقيق نتائج ملحوظة في نمو الشعر، يجب استخدام زيت الخروع مرتين في الأسبوع.

مشاكل الشعر الجاف والمجعد

يعالج كلا الزيتين الجفاف والتجعد بطرق مختلفة. زيت الخروع مرطب، مما يعني أنه يجذب الرطوبة إلى الشعر وفروة الرأس. من ناحية أخرى، يشكل زيت جوز الهند حاجزًا يحبس الرطوبة لفترة طويلة. وإذا كان شعرك جافًا جدًا، فقد يكون زيت الخروع هو الخيار الأفضل لعلاج الترطيب الأولي. للحفاظ على الرطوبة، يمكنك بعد ذلك استخدام زيت جوز الهند.

صحة الشعر بشكل عام



غالبًا ما تؤدي قشرة الرأس إلى حكة وجفاف فروة الرأس. في مثل هذه الحالات، يمكن أن يساعد زيت الخروع في تقليل الالتهاب، بينما يمكن لزيت جوز الهند مكافحة قشرة الرأس بسبب خصائصه المضادة للفطريات.

يحسن زيت الخروع تدفق الدم إلى فروة الرأس ويعمل كمرطب، ويجذب الرطوبة إلى جذع الشعر لمنع الجفاف والتلف. ويمنع زيت جوز الهند أيضًا الجفاف، ويرتبط محتواه من حمض اللوريك ببروتينات الشعر، مما يجعلها أقوى وأكثر صحة.

 

أيهما تختار؟


لا يوجد زيت أفضل محدد لنمو الشعر، حيث يقدم كلا الزيتين فوائد فريدة، ويتميز زيت الخروع بقدرته على تعزيز نمو الشعر وتحسين صحة فروة الرأس، بينما يضيف زيت جوز الهند لمعانًا ويخفف من التجعد ويغذي الشعر.

وزيت الخروع كثيف ويتطلب غالبًا زيتًا ناقلًا. للحصول على نتائج مثالية، فكر في استخدام زيت جوز الهند كزيت ناقل واخلط كلا الزيتين لاستخدامهما مرتين في الأسبوع، ويمكن أن يساعدك هذا المزيج في تحقيق أفضل النتائج لشعرك.

ads