الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتاة في حيرة: هل فكرة الخاطبة محرجة وتقلل من العروسة في شيء؟

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:09 م
الخاطبة
الخاطبة

تداولت منصات التواصل الاجتماعي منشور يعيد إلى الأذهان فكرة الخاطبة مرة أخرى، حيث تساءلت فتاة في إحدى مجموعات الدردشة والنقاش النسائية على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك" عن فكرة الخاطبة ومدى تقبل الفتيات لها وإذا كان الشباب يقبلوا بتلك الفكرة أم لا؟ وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» إجابة سؤال مدى تقبل فكرة الخاطبة مرة أخرى. 







رأى السوشيال ميديا في فكرة الخاطبة 


انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي سؤال من قبل إحدى الفتيات عبر مجموعة دردشة نسائية عبر منصة "فيسبوك"، حيث تقول الفتاة في المنشور: "إيه رأيكم يا بنات في الزواج من جروبات الزواج علي الفيسبوك أو الخاطبة مثلًا بفلوس هل ده بيقلل من العروسة لو سنها كمان فوق الثلاثين، من وجهة نظركم ولا عادي ؟؟". 

لترد نانسي مصطفى: "والله هي طريقة زيها زي أي طريقة تانية للتعارف طالما البنت متقبلاها خلاص، مفيش حاجة تقل منك، ربنا يعملك الخير لو مقدمكيش حلول تانية توكلي علي الله بس لازم تبقي متأكدة منهم أنهم مش نصابين ولا حاجة.. ربنا يعملك الخير ويرزقك اللي تتمنيه". 

بينما أجابت إيثار فتحي: "لا مش تقليل إحنا في زمن كله انعزال والاجتماعيات قليلة فالسوشيال ميديا هي طريقه التعارف العادية دلوقتي، وفكرة الخاطبة منتشرة جدا، مفيهاش حاجة"، فيما حذرت روان محمد: "طريقة عادي زي أي طريقه وvalid خصوصًا للي دوايرهم صغيرة أو مش بيتعاملوا مع ناس كتير، بس خدي بالك فيها لبخ كتير و ناس بتفضل تلم صور وخلاص فخلي عينك في وسط رأسك".





اقرأ أيضا.. 










فكرة الخاطبة تعود بقوة
 


وقد عادت فكرة الخاطبة بشكل قوي في تلك الفترة، حيث تعددت الأشكال والفكرة واحدة، وأبرز تلك الأشكال هي سيدة تشرف على علاقات التعارف بين الشاب والفتاة ليكلل الأمر بعد ذلك بالزواج إذا تم التعارف بشكل سليم وناجح، بالإضافة إلى فكرة تطبيقات التعارف والخطبة عبر منصات التواصل الاجتماعي. 









اقرأ أيضا.. 


ads