الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تساعدعلى تقوية فروة الرأس

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 03:25 م
هير نيوز

يعاني الكثير من النساء من بعض مشاكل الشعر مثل الشعر المجعد أو المقصف وحينها يكون اللوم على التلوث أو الإفراط في استخدام المواد الكيميائية أو الطقس.



لذلك إليك بعض الأطعمة التى تساعدك على تعزيز قوة ولمعان شعرك:

السبانخ


السبانخ هي مصدر غني بالفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الشعر، فهي مليئة بالحديد الذي يساعد في الحفاظ على الدورة الدموية الصحية لفروة الرأس، وفيتامينات أ و ج التي تعزز إنتاج الدهون وتقوي الشعر.

كما توفر السبانخ الحديد وحمض الفوليك وفيتامينات أ و ج والعديد من مضادات الأكسدة، وتساعد هذه العناصر الغذائية في إنتاج خلايا الشعر الصحية وحماية الشعر من التلف التأكسدي.

المكسرات والبذور


المكسرات والبذور غنية بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين هـ والزنك، وكلها تساهم في الحصول على شعر أقوى وأكثر لمعانًا، ويعمل فيتامين هـ كمضاد للأكسدة، ويحمي خلايا الشعر من التلف.

في حين أن الزنك ضروري لنمو أنسجة الشعر وإصلاحها، فاللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا مفيدة بشكل خاص، إذ إنها توفر الدهون الصحية وفيتامين هـ وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر.

البطاطا

البطاطا هي مصدر ممتاز للبيتا كاروتين، والذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ، وفيتامين أ ضروري لإنتاج الزهم، وهو الزيت الطبيعي الذي يحافظ على ترطيب الشعر وصحته، بالإضافة إلى البيتا كاروتين، فقد توفر البطاطا فيتامينات C و E، وكلاهما من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الشعر من الأضرار البيئية وتعزز اللمعان.


البيض


البيض هو مصدر غني بالبروتين عالي الجودة والبيوتين، وكلاهما ضروري لصحة الشعر، ويوفر البروتين اللبنات الأساسية لنمو الشعر، بينما يدعم البيوتين قوة ومرونة الشعر. 

البيض مليء بالبروتينات والبيوتين وفيتامينات ب المختلفة، كما يساعد البيوتين في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة والأظافر.


الأفوكادو


الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية وفيتامين هـ، والتي تساعد على تغذية فروة الرأس وتحسين رطوبة الشعر ومرونته، كما يعزز فيتامين هـ الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر، بالإضافة إلى الدهون الصحية وفيتامين هـ، يحتوي الأفوكادو على فيتامينات ب ومضادات الأكسدة التي تساهم في صحة الشعر ولمعانه بشكل عام.

ads