الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصحة لمكافحة انتشار جدري القرود في مصر؟

الأحد 18/أغسطس/2024 - 07:48 م
جدري القرود في مصر
جدري القرود في مصر

صرحت السلطات الصحية المصرية إنها تزيد من الإجراءات الاحترازية بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ بسبب تفشي مرض جدري القرود في مصر، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» الاحترازات التي تتخذها مصر لمكافحة انتشار جدري القرود في مصر. 








الإجراءات الاحترازية لمكافحة جدري القرود في مصر 


قالت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان لها إن السلطات "قامت بتفعيل الإجراءات الصحية الوقائية" في المنافذ الجوية والبحرية المصرية والمعابر البرية لمنع انتشار جدري القرود في مصر، ونوهت الوزارة على أن الإجراءات تشمل “الاستمرار في رفع مستوى جاهزية أقسام الحجر الصحي” في منافذ الدخول. 

كما سعت وزارة الصحة والسكان المصرية إلى التأكيد على أن مرض جدري القرود في مصر لا ينتشر حاليًا بالمعدل الذي ينتشر به فيروس كورونا خلال ذروة الوباء، وأوضحت الوزارة في البيان: "تشير التقارير والأبحاث إلى أنه من غير المرجح أن يتحول الجدري إلى جائحة مثل كورونا، لكنه يعتبر حتى الآن حالة طوارئ صحية تثير قلقًا دوليًا".





اقرأ أيضا.. 








ما هو مرض جدري القرود في مصر ؟ 


يعتبر سلالة جدري القرود في مصر التي تنتشر الآن أكثر خطورة من النوع الذي رأيناه قبل عامين، حيث ينتشر النوع الأول من الجدري بسهولة أكبر ويمكن أن يقتل ما يصل إلى 10% من الأشخاص الذين يصابون به، بينما نجا أكثر من 99% من الأشخاص الذين التقطوا السلالة القديمة في عام 2022.

كما شوهدت معظم العلامات في حالات تفشي جدري القرود في مصر من السلالة القديمة، على الصدر واليدين والقدمين. أم السلالة الجديدة من الجدري تسبب آفات على الأعضاء التناسلية، ما يجعل اكتشاف العدوى أكثر صعوبة، مما يعني أن الأشخاص قد يصيبون الآخرين أيضًا دون أن يعرفوا أنهم مصابون.









اقرأ أيضا.. 


ads