الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملحن عمرو مصطفى يثير الجدل بقرار مفاجئ ويوجه وصية لأولاده

السبت 17/أغسطس/2024 - 10:15 م
عمرو مصطفى
عمرو مصطفى


قرر الملحن والفنان المصري عمرو مصطفى استرداد جميع أعماله التي قدمها للفنانين بعد الانتهاء من مدة حقوقها وإعادة غنائها بكلمات جديدة، كما أبدى استعداده التام لدعم المواهب الجدد والتعاون معهم لكتابة كلمات جديدة.



 




الملحن عمر مصطفى يصدر قرارا مفاجئًا


 

وعلق عمرو مصطفى قائلاً: “الأغاني اللي عملتها هترجع تاني بصوتي بعد انتهاء مدة حقوقها، فيه أغاني عملتها من سنة 1999، يعني فاضل حوالي عشرين سنة وترجع الحقوق تاني ليا ووصيتي لأولادي عدم التجديد لأي شخص، هنبتدي ننزلها من دلوقتي بصوتي، لكن بالكلام متغير وتوزيع جديد تمامًا".

 

وتابع عمرو مصطفى: "الأغاني دي هتفضل موجودة بصوتي طول العمر، وأي نسخة بصوت أي مطرب غناها قبل كده هتتمسح تمامًا بعد انتهاء المدة القانونية لها. هنفتح المجال للشباب الجديد إنهم يكتبوا على الألحان دي كلمات جديدة،  خلال الخمس أو ست سنين الجايين ده لو في العمر بقية بأذن الله، هكون محضر كل الأغاني اللي عملتها بصوتي مع كتابات شبابية جديدة.. ونصيحه للمبدعين أي تصريح لا يزيد عن خمس سنوات". 


 

 

 


 


مشاجرة عمرو مصطفى بمؤتمر المؤلفين والملحنين


 

وقد تصدر الملحن عمرو مصطفى حديث السوشيال ميديا خلال وقت سابق، بعد انتشار فيديو له وهو منفعل بشكل كبير على أحد الحاضرين في مؤتمر الملحنين والمؤلفين، بعدما قال للدكتور مدحت العدل إن أم كلثوم كانت تنتج لنفسها ولم تكن تابعة لشركة صوت القاهرة، وذلك في مؤتمر الذي أقامته جمعية المؤلفين والمُلحنين لمناقشة حقوق الملكية الفكرية.

 

 

وآثار حديث أحد الحاضرين ثورة الملحن عمرو مصطفى، ورد عليه وهو في حالة شديدة من الغضب إنه كذب وافتراء وضياع لحقوق عائلة المطرب، واستنكر عمرو مصطفى الشركات التى تعبث بالتراث الفني المصري وهي في الأساس مؤسسات تعمل خارج البلاد ولا تستفيد البلاد بها في شيء، موضحا أن سرقة الألحان أصبحت شيئًا غير منطقيا والتنازلات لحق شركة الإنتاج ظلم كبير مستشهدا بأسرة أم كلثوم التي تمت سرقة تراثها.

 








اقرأ أيضا..

محمد سامي: جعفر العمدة كان هيأخر مي عمر مش هيقدمه


ads