الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لسعادة دائمة وقلب متين.. 5 فوائد لتناول الموز يوميًا

السبت 17/أغسطس/2024 - 05:49 م
فوائد تناول الموز
فوائد تناول الموز

 يعد الموز فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي توفر فوائد لا حصر لها للجسم. ووفقًا لتقرير، يحتوي الموز بشكل أساسي على الكربوهيدرات والسكريات مثل الفركتوز والجلوكوز والسكروز، حيث توفر كل هذه العناصر طاقة فورية.


لهذا السبب يعتبر الموز الأفضل للرياضيين وأولئك الذين يعيشون نمط حياة نشط، إذ يحتوي على الكثير من الألياف، وخاصة البكتين، الذي يحسن الجهاز الهضمي ويساعد في تخفيف مشاكل مثل الإمساك.




كما أنه مصدر غني بفيتامين ب6 وفيتامين ج والبوتاسيوم، ويحتوي الموز أيضًا على العديد من مضادات الأكسدة، مما يحافظ على صحة الجسم.


إليك خمس فوائد كبيرة لتناول الموز:


صحة القلب


الموز مفيد لصحة القلب لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في التحكم بضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تعمل الألياف الموجودة في الموز على تحسين عمل الجهاز الهضمي وتساعد في تقليل الإمساك وقرحة المعدة.


الموز يحسن الحالة المزاجية


يحتوي الموز على حمض أميني يسمى التربتوفان والذي يتحول إلى مادة السيروتونين والتي تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر، كما يحتوي الموز على فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى التي تجعل البشرة صحية، كما أن له خصائص مضادة للشيخوخة.




يحسن وظائف الكلى


كما أن تناول الموز يحسن من وظائف الكلى لأنه غني بالبوتاسيوم ويقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى، كما أن الألياف العالية فيه تمنع الإفراط في تناول الطعام وتعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في إنقاص الوزن. 





اقرأ أيضا.. 


لربات البيوت.. حيلة بسيطة لتخزين الموز في الفريزر لفترة أطول


الموز يقوي العظام


بالإضافة إلى فيتامين ب6 والبوتاسيوم، تحتوي الموز أيضًا على كمية من الكالسيوم، الذي يساعد في تقوية العظام، كما أن تناول الموز بانتظام يجعل من السهل الحفاظ على صحة العظام.


تقوية جهاز المناعة


تحتوي الموز على فيتامين سي وفيتامين ب6 اللذين يساعدان على تقوية جهاز المناعة لمحاربة العديد من الأمراض، وقد أظهرت العديد من الأبحاث أن مرضى السكري يمكنهم أيضًا تناول الموز لأنه يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم.







اقرأ أيضا.. 


طريقة تحضير ماسك قشر الموز لبشرة خالية من التجاعيد


ads