الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للشباب 2024.. لماذا تحتفل به الأمم المتحدة؟

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 10:29 م
اليوم العالمي للشباب
اليوم العالمي للشباب

في 12 أغسطس من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للشباب وهو مناسبة مخصصة للاعتراف بإمكانات وإنجازات ومساهمات الشباب في جميع أنحاء العالم.


لذلك خصصت الأمم المتحدة 12 أغسطس يومًا عالميًا للشباب، إذ يشهد تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية التي تشير إلى طاقات الشباب ومواهبهم العديدة بالمجتمع التي يجب الاستفادة منها جيدًا.








لماذا تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب؟ 


وتهدف الأمم المتحدة من تخصيص يوم عالمي للشباب، إلى جذب انتباه جميع مؤسسات الدول إلى إمكانيات الشباب، للاستفادة منها في إحراز تقدمات عديدة، تجعل الحياة أسهل على البشرية.






اقرأ أيضا.. 










وقد اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1999 تاريخ 12 أغسطس يومًا دوليًا للشباب ليكون بمثابة احتفاء سنوي بدور الشابات والشبان باعتبارهم شركاء أساسيين في التغيير، وكذلك ليكون بمثابة فرصة لإذكاء الوعي بالتحديات والمشاكل التي تواجه شباب العالم.

ووفقا لمنظمة اليونسكو يعيش في العالم اليوم ما يقارب 1٫8 مليار شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عاماً، وهو أكبر عدد وصل إليه عدد الشباب في العالم على الإطلاق، كما يعيش واحد من بين كل 10 أطفال في العالم في مناطق النزاع، وهناك 24 مليون طفل منهم غير ملتحقين بالمدارس، وقد أدّت حالة عدم الاستقرار السياسي والتحديات التي تشوب سوق العمل ومحدودية المشاركة في الحياة السياسية والمدنية إلى زيادة عزلة الشباب في المجتمات.









اقرأ أيضا.. 


ads