الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الهولندية سيفان حسن تخطف الذهب في ماراثون أولمبياد باريس الختامي

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 06:42 م
سيفان حسن في أولمبياد
سيفان حسن في أولمبياد باريس 2024

أكملت سيفان حسن مهمتها المستحيلة بفوزها بالماراثون النسائي في شوارع باريس المشمسة يوم الأحد، في ختام أولمبياد باريس 2024، حيث خطفت العداءة الهولندية سيفان حسن الأنظار أثناء تسلمها الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024. 







  
 سيفان حسن تحصد الذهب في ختام أولمبياد باريس
 


وفي اليوم الأخير من أولمبياد باريس 2024، كان السباق على قمة جدول الميداليات يقترب من النهاية، حيث تتصارع الصين والولايات المتحدة الأمريكية من أجل الهيمنة على الميداليات الذهبية. 

بينما خاضت سيفان حسن ما اعتبره الكثيرون مقامرة مجنونة، حيث تنافست في سباقات 5000 متر، و10000 متر، والماراثون، حيث يفصل بين الحدثين الأخيرين يومين فقط.

ولكن في نهاية سباق مثيرة، تفوقت سيفان حسن على الإثيوبية تيجست أسيفا لتحصل على الميدالية الذهبية بفارق ثلاث ثوان، محققة رقم قياسي أولمبي قدره ساعتين و22 دقيقة و55 ثانية.




اقرأ أيضا.. 







ذهبية وبرونزية سيفان حسن تخطف الأنظار 


وكانت العداءة الهولندية سيفان حسن قد حصلت، يوم الجمعة الماضي، على برونزية سباق 10000 متر في استاد فرنسا بعد حصولها على برونزية سباق 5000 متر، حيث سقطت على الأرض على السجادة الزرقاء أمام القبة الذهبية لمجمع ليزانفاليد التذكاري في قلب باريس قبل أن تمسك بالعلم الهولندي احتفالًا بإنجاز غير عادي.

كما قالت الهولندية سيفان حسن أثناء ظهورها، وهي بالغة من العمر 31 عامًا: “لم يكن الأمر سهلًا. كان الجو حارًا جدًا، لكنني كنت أشعر أنني بخير. لم أدفع نفسي أبدًا للوصول إلى خط النهاية كما فعلت اليوم". 

وأضافت سفيان حسن وهي تلتف بعلم بلدها هولندا: "في كل لحظة في السباق كنت أشعر بالندم لأنني ركضت مسافة 5000 متر و10000 متر. كنت أقول لنفسي إذا لم أفعل ذلك، فسوف أشعر بشعور رائع اليوم، من البداية إلى النهاية، كان الأمر صعبًا للغاية". 

 




اقرأ أيضا.. 


ads