الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحمد الجندي يصبح أول أفريقي يفوز بذهبية الخماسي الحديث في أولمبياد باريس

الأحد 11/أغسطس/2024 - 06:41 م
أحمد الجندي بطل الخماسي
أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث في أولمبياد باريس 2024

أصبح اللاعب المصري أحمد الجندي أول رياضي من أفريقيا يفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في الخماسي الحديث يوم السبت في أولمبياد باريس 2024..





أحمد الجندي بطل الخماسي في أولمبياد باريس
 


وكان لدى أحمد الجندي، الحائز على الميدالية الفضية في طوكيو قبل ثلاث سنوات، تقدم بـ 17 ثانية في سباق الليزر، وهو الحدث الأخير الذي يجمع بين الجري لمسافات طويلة والرماية، بعد عروضه القوية السابقة في مسابقات ركوب الخيل والمبارزة والسباحة.

حيث لم يكن تقدم أحمد الجندي مهددًا بشكل خطير أبدًا في سباق الليزر، حيث فاز بفارق 13 ثانية على تايشو ساتو من اليابان، وحصل الإيطالي جورجيو ميلان على الميدالية البرونزية.  

بينما كان مجموع نقاط أحمد الجندي البالغ 1555 نقطة بمثابة رقم قياسي عالمي، وتعد أولمبياد باريس 2024 هي المرة الأخيرة التي ستشمل فيها منافسات الخماسي الحديث ركوب الخيل، حيث سيتم إلغائها في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، وتم اتخاذ هذا القرار بعد أن اصطدم مدرب الفريق الألماني بحصان خلال منافسات طوكيو، مما أثار احتجاجات شديدة بشأن الرفق بالحيوان.




اقرأ أيضا.. 








أحمد الجندي يتوج بالذهب في أولمبياد باريس 


وكان يتنافس أحمد الجندي في نهائي الخماسي الحديث، حيث تأهل اللاعب، البالغ من العمر 24 عامًا، والذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، إلى النهائي بعد أن تصدر مجموعته وحقق رقما قياسيا عالميا جديدا برصيد 1516 نقطة.

بينما تضمن نهائي الخماسي الحديث تحديات تشمل سباق الليزر، والسباحة لمسافة 200 متر، وقفز الحواجز، وجولة إضافية للمبارزة، في حين فازت مواطنته سارة سمير بالميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال للسيدات وزن 81 كجم في أولمبياد باريس 2024. 




 

اقرأ أيضا.. 


ads