السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمان خليف تفوز بميدالية برونزية بالدموع في أولمبياد باريس 2024

الأحد 04/أغسطس/2024 - 09:11 م
إيمان خليف في أولمبياد
إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024

فازت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، أمس السبت، بميدالية في أولمبياد باريس بعد أيام من التدقيق الشديد والإساءات عبر الإنترنت، حيث أثارت المفاهيم الخاطئة حول جنس إيمان خليف وتحولت إلى صراع أكبر حول الهوية الجنسية في الرياضة في حدث أولمبياد باريس 2024، ولكن فازت الملاكمة الجزائرية على منافستها المجرية بالدموع.





  

 تأهل إيمان خليف إلى نصف النهائي في أولمبياد باريس 


وقد فازت إيمان خليف على آنا لوكا هاموري من المجر 5: 0 في الدور ربع النهائي من منافسات الملاكمة وزن 66 كيلوجراما للسيدات في أولمبياد باريس 2024، حيث حصدت خليف ميدالية برونزية بعد فوزها على هاموري لتحقق فوزها الثاني في رحلتها الثانية المضطربة إلى الأولمبياد.

فيما واجهت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تدقيقا دوليا بعد أن زعم الاتحاد الدولي للملاكمة أن خليف فشلت في اختبار أهلية غير محدد للمنافسة النسائية العام الماضي. ثم فازت بمباراتها الافتتاحية، عندما انسحبت منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني بعد 46 ثانية فقط.

بينما أصبحت نهاية مباراة إيمان خليف الافتتاحية غير العادية في أولمبياد باريس شعلة لإثارة انقسام بارز بالفعل حول الهوية الجنسية واللوائح التنظيمية في الرياضة، مما أثار تعليقات مشينة أبرزها من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وكاتبة سلسلة "هاري بوتر" جيه كيه. رولينج وآخرون يزعمون كذبًا أن خليف كانت رجلاً أو متحولة جنسيًا.




اقرأ أيضا.. 









أزمة تواجد إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024


تعد إيمان خليف، التي فازت بالميدالية الفضية في بطولة العالم لعام 2022 التي ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة، وقد استبعدتها الهيئة الإدارية من بطولة العام الماضي قبل وقت قصير من مباراة الميدالية الذهبية، واحدة من أمهر الملاكمات الجزائريات، ويعود سبب استبعادها حسبما زعم الاتحاد الدولي للملاكمة أنها تتناول المنشطات، بالإضافة إلى وجود نسبة مرتفعة من هرمون التستوستيرون في دمها. 




 

اقرأ أيضا.. 

بعد أزمة التشهير.. الجزائرية إيمان خليف تفوز بأول مباراة ملاكمة في أولمبياد باريس 2024

ads