الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاضطراب العاطفي الموسمي.. 5 طرق للتعامل مع اكتئاب الصيف

السبت 03/أغسطس/2024 - 12:20 م
هير نيوز

خلال فصل الصيف، يعانون بعض الفتيات من الاضطراب العاطفي الموسمي ، حيث يشعر فيه الأفراد من بأعراض عديدة مثل الشعور بالكآبة والتعب، ومع انخفاض التعرض لضوء النهار، يعاني بعض الأشخاص من أعراض مماثلة حتى في فصل الشتاء.


إليك بعض الأعراض التي يجب الانتباه لها لتجنب الإصابة بالاكتئاب الموسمي في الصيف.

الأنفعال
القلق
تغيرات في الشهية
انخفاض مستويات الطاقة
صعوبة التركيز
تغيرات في أنماط النوم
الشعور باليأس
عدم القدرة على الاسترخاء
البقاء وحيدا
قلة الاهتمام بالتواصل الاجتماعي مع الآخرين

اقرأ أيضا:
أسباب للإصابة باكتئاب الصيف «الاضطراب العاطفي الموسمي العكسي»


كيفية التعامل مع اكتئاب الصيف؟


الراحة الجسدية

إن الحفاظ على درجات حرارة مريحة في الغرف والمحيطات بشكل متعمد يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو التخفيف من التأثير السلبي للحرارة الشديدة، وإذا كانت الحرارة الخارجية تزعجك، فحاول البقاء في درجات حرارة أكثر برودة في الداخل ولا تخرج إلا عند الضرورة، مع ضرورة الحفاظ على بيئة باردة في الداخل بمساعدة معدات مثل مكيفات الهواء.

تناول كمية كافية من السوائل


إن الحفاظ على ترطيب الجسم وتغذيته بشكل جيد يمكن أن يساعد في تنظيم الراحة الجسدية والطاقة، ومن الآثار الفسيولوجية الشائعة لارتفاع درجات الحرارة فقدان الماء بسبب زيادة التعرق، لذا، للتعويض عن هذا الفقد في الماء، اشرب المزيد من السوائل كل يوم في تلك الأشهر.

الوعي


بناء الوعي حول نقاط الضعف الفردية الخاصة بكل فرد، وأن كل شخص فريد من حيث مرونة الجسم وقدرته على التحمل، إضافة إلى إنه من المفيد تتبع تاريخ الفرد وبناء قبول لقدراته وحدوده، وبهذه الطريقة يمكننا توقع التحولات القادمة المرتبطة بدرجات الحرارة والاستعداد لها.

ممارسة اللطف تجاه النفس والآخرين


كن على دراية بالاختلافات المزاجية بين أفراد الأسرة وزملاء العمل، فالبشر يعيشون في مجموعات، ويؤثر كل فرد على الآخرين، لذلك، يجب أن ننتبه إلى كيفية تأثر الآخرين بدرجات الحرارة القصوى.

علاج الأمراض النفسية الموجودة مسبقًا


الأشخاص الذين تم تحديد إصابتهم بأمراض نفسية قد يكونون أكثر عرضة لدرجات الحرارة القصوى ويجب أن يكونوا على اتصال مع أطبائهم ومعالجيهم بشأن الاحتياطات والتغييرات في مسار العلاج إذا لزم الأمر.

ads