الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أتعامل مع خطيبي سليط اللسان العدواني؟

الجمعة 26/يوليه/2024 - 10:31 م
كيفية التعامل مع
كيفية التعامل مع خطيبي العدواني وسليط اللسان

يعد العدوان وسلاطة اللسان هي أنماط سلوكية شائعة تنشأ في جميع أنواع العلاقات. إلا أنها أمور ضارة دائمًا ومؤلمة بشكل خاص في الزواج أو الخطوبة، فيمكن أن يكون العدوان بسيطًا مثل جملة "أنا بخير"، تليها فترة من العبوس والسلوك العدواني وسلاطة اللسان، أو يمكن أن يصل الأمر إلى حد التخريب المتعمد بين الخطيبين.




طرق التعامل مع العدوان وسلاطة اللسان 






لحسن الحظ، يمكن التغلب على السلوكيات الضارة في علاقات الخطوبة أو الزواج مثل العدوان أو سلاطة اللسان، من خلال الملاحظة والفحص الذاتي والرغبة في الحصول على المساعدة. وإذا كنتي تعتقدي أن خطيبك أو زوجك قد يكون عدواني، فهناك طرق للتعامل معه أثناء ملاحظة سلوكياته، نستعرضها في السطور التالية.


1- تعلم كيفية التعرف على العدوان وسلاطة اللسان
 


يظهر كل شخص سلبي عدواني بشكل مختلف قليلاً، ولكن هناك قاعدة واحدة يلتزمون بها جميعًا: إنهم لا يظهرون ذلك بشكل علني، فإنهم يتصرفون ويبدو أنهم داعمون أو راضون ظاهريًا، لكنهم يؤذونك باستمرار أو يؤذون علاقتك بطرق ليس من السهل دائمًا تحديدها. وفي أعماقهم، قد يشعرون بالاستياء منك بالفعل.



2- فهم من أين يأتي العدوان 


 على الرغم من عدم وجود أي عذر لأي نوع من العدوان أو سلاطة اللسان، فمن المفيد أن تفهمي سبب تكرار خطيبك لهذه السلوكيات، حيث يمكن أن يكون العدوان، نتيجة لخوف خطيبك من التحدث وإخبارك بما يريده. وبدلاً من ذلك، يجد طرقًا مخادعة للحصول عليه ما يريده، حتى لو كان ذلك يعني أنه يتم بشكل مؤلم لكي.



اقرأ أيضا.. 





3- تقبل الوضع على ما هو عليه


إذا اكتشفتي أن زوجك أو خطيبك يتصرف بطرق عدوانية سلبية وأنه سليط اللسان، فستكوني قد أدركتي أيضًا أن تصرفات زوجك أو خطيبك لا تمثل تضحية بالنفس، بل إنه يضحي بأجزاء منك بشكل منتظم، وهي سلامك، وتقدمك، ونجاحك. 


4- لا تقدمي أعذارًا لزوجك أو خطيبك


يعد جزء من قبول الوضع على حقيقته يتضمن عدم تقديم أعذار لسلوك زوجك أو خطيبك، لنفسك أو لأي شخص آخر. ربما لا أحد يرى العدوان وسلاطة اللسان، وفي هذه الحالة، دربي نفسك على التوقف عن تبرير ذلك داخليًا. وإذا لاحظ شخص آخر السلوك، فلا تحاولي التفسير وإيجاد أعذار. 



5- ضعي حدودًا صحية


 من المؤلم جدًا أن تتقبلي أن زوجك أو خطيبك لديه ميول عدوانية سلبية، وقد لا تضعي دائمًا مصلحتك في الاعتبار، فبمجرد أن تتصالحي مع سلوكيات خطيبك أو زوجك العدوانية، ابدأي في اتخاذ خطوات لوضع حدود تحمي نفسك من المزيد من السلوكيات السلبية العدوانية وسلاطة اللسان. 





اقرأ أيضا..



ads