الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لعلاقة زوجية سعيدة بدون ملل.. إليكٍ قاعدة «ثلث وثلثين»

الثلاثاء 23/يوليه/2024 - 11:03 م
قاعدة ثلث وثلثين
قاعدة ثلث وثلثين لحياة زوجية سعيدة بدون ملل

يتساءل الكثيرون حول مقدار الاهتمام الذي يبديه كل طرف كي تكون العلاقة ناجحة مع شريك الحياة، وحتى نتغلب على الملل ونحظى باستقرار لأطول وقت ممكن، ليتوصل مجموعة من الباحثين في الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة يطلق عليها قاعدة ثلث وثلثين، لعلاقة زوجية ناجحة ومستمرة لوقت طويل. 








دراسة قاعدة ثلث وثلثين 


وخرجت دراسة أجراها باحثون في جامعة ستانفورد الأمريكية، بتوصيات تتعلق بالجهد المبذول من الطرفين للحصول على علاقة ناجحة ومستقرة، لافتةً إلى ضرورة اتباع قاعدة ثلث وثلثين، لتحقيق الاهتمام الكافي من قبل الطرفين. 




اقرأ أيضا.. 









مقدار الاهتمام لكل طرف في العلاقة


وأشارت القاعدة التي توصلت إليها الدراسة الأمريكية، إلى أن الكثير من الأشخاص يكثرون من الاهتمام والسؤال المستمر والتواصل العميق في بداية العلاقة، لكن بعد فترة سرعان ما يدب الملل بين الطرفين مع عدم إمكانية مقاومته والتغلب عليه.

وقال الباحثون إن تطبيق قاعدة "ثلث وثلثين" يعني أن يقتصر الاهتمام الذي يبديه طرفا العلاقة في البداية على 30%، وعند بلوغ مرحلة من التواصل العميق والفعال بعد مدة زمنية معقولة، يتزايد نسبة الاهتمام حتى يصل إلى 70%.





إرشادات التغلب على الملل في العلاقة 


وتهدف قاعدة ثلث وثلثين إلى القضاء على الملل الذي يصاحب أغلب العلاقات ويكون مؤشر على قرب انتهائها، وذلك بعدم تكريس الاهتمام في بداية العلاقة، بل توزيعه بالنسب السابق الإشارة إليها حتى يسمح كل طرف بخلق علاقة مستقرة ناجحة تستمر لأطول وقت ممكن.

واختتمت الدراسة الأمريكية نتائجها، بالتوصية على أهمية الوعي بالانفعالات النفسية لدى طرفي العلاقة، واكتساب الذكاء العاطفي لإقامة علاقة سوية مع شريك الحياة.





اقرأ أيضا.. 

ads