الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من بينها 3 أطنان سمك.. بعثة أستراليا الأولمبية تجلب كميات ضخمة من الطعام إلى باريس

الخميس 25/يوليه/2024 - 10:37 ص
هير نيوز

على الرغم من ان مطعم القرية الاولمية سيصبح اكبر مطعما في العالم خلال فترة الالعاب، مع اكثر من 15000 رياضي وما يزيد عن 40000 وجبة سيطبخها حوالي 200 طاه ، فضلت بعثة أستراليا جلب مؤوناتها الخاصة.



وبحسب ما ذكرته شبكة مونت كارلو، أن هناك كميات ضخمة من الطعام جلبتها بعثة أستراليا في باريس، وكان من ضمنهم أكثر من 3 أطنان من سمك التونة، و10000 قطعة من حلوى الموسلي و2400 فطيرة و20000 جرعة من القهوة.

«هبة علي» أول رئيسة لنادي تايتنز الرياضي في أستراليا



كما خططت البعثة لجلب حوالي 340 كيلوغراما من الارز و 1400كيلوجرام من الحبوب.



لكن مع الاسف، أن السفينة التي تحمل كافة المؤن الخاصة ببعثة أستراليا في باريس اصطدمت بإحدى السفن بالقرب من جبل طارق، ولذلك فمن المرجح أن يتأخر وصولها لمجة 14 يومًا في باريس.



وفي نفس السياق، أشار رئيس البعثة الأسترالية إلى أن الطهي سيتم بأيدي طهاة متخصصين، وأن الأطعمة التي ستقدم للرياضيين ستكون مطابقة للمعايير الغذائية الصارمة التي يتبعونها، كما سيتم توفير أطعمة صحية وغنية بالبروتينات والمعادن التي تساعد في تعزيز الأداء البدني.



وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية البعثة الأسترالية لضمان راحة الرياضيين وتقديم أفضل دعم غذائي لهم.

ففي مثل هذه المناسبات الكبرى، يتطلب الأداء الرياضي العالي توافر نظام غذائي دقيق ومناسب، مما دفع الفريق الأسترالي إلى أخذ احتياطاته الكاملة لتجنب أي مشاكل قد تطرأ بسبب الأطعمة المحلية في فرنسا، على حد تعبير اللجنة الاولمبية الأسترالية.

ads