الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد انسحاب بايدن ودعمه لـ كامالا هاريس.. توقع جديد من ليلي عبداللطيف

الإثنين 22/يوليه/2024 - 11:20 ص
هير نيوز

تصدرت توقعات خبيرة الفلك ليلى عبد اللطيف محركات البحث على جوجل مرة أخرى وذلك بعد تنحي جو بايدن عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية لسبب طبي.

وكشفت ليلى عبداللطيف، توقعاتها عن الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرة إلى أنه سيصدر قرار من الأطباء يتسبب في استبعاد جو بايدن عن البيت الأبيض.





وكان ذلك خلال لقائها ببرنامج «الحكاية»، المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، في 20 يناير 2024، وقالت: " إن ترشيح دونالد ترامب سيكون على المحك، ولن نسمع عن السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن السيدة ستكون هي الرئيس، معلقة: «لا بايدن ولا ترامب.. في سيدة ستحكم أمريكا وهذا إلهامي وستكون أمام زوجة الرئيس الأسبق باراك أوباما أو نائبة بايدن كامالا هاريس".


وأعلن الرئيس الامريكي جو بايدن تنحيه عن خوض الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وقال بايدن، في خطاب، مساء الأحد: «أعتقد أنه من مصلحة حزبي والدولة أن أتنحي، وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي».

وتابع: «كان لي عظيم الشرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم».

ولفت في بيان، إلى «أنّني بينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي. شرط، سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري».

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعمه نائبته كامالا هاريس لتكون مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة، وذلك عقب انسحابه من الانتخابات الرئاسية لصالح أمريكا وفق قوله.

وتشغل كامالا هاريس السياسية الأمريكية حاليًا منصب نائب الرئيس بعدما تم اختيارها لهذا المنصب قبل 4 سنوات لتكون أول امرأة سوداء تُصبح نائبة للرئيس الأمريكي في تاريخ الولايات المتحدة.

ads