الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مفيش شيخ غيرك؟».. «خالد الجمل» يرد على من يعاتبوه بسبب نهى العمروسي

الأحد 21/يوليه/2024 - 11:22 ص
هير نيوز

قال الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف، ردا على بعض المتابعين الذين عاتبوه على رده حول تصريحات الفنانة نهى العمروسي بشأن ارتداء الحجاب، إن الشيخ وظيفته الأساسية النصح والإرشاد والرد علي كل مايراه كذبا وتدليسا في دين الله تبعا لما درسه وتعلمه

وأضاف أهدي هذا لبعض الأفاضل ممن أرسل معاتبا لي بعد ردي علي كلام احد الممثلات حول قولها بأنه الدليل علي ثبوت الحجاب قائلا: يا شيخ خالد هو حضرتك ليه الشيخ الوحيد تقريبآ اللي بتعلق علي كل حاجة ؟ هو مفيش شيخ غير حضرتك شايف الغلط؟ .. وبعدين مين يعني هياخد باله من وحده زي دي بتقول كلام ماسمعش عنه ٣ أو ٤ أشخاص والمفروض الشيخ يتفرغ للروحانيات والدين بس"


وأضاف: الشيخ وظيفته الأساسية النصح والإرشاد والرد علي كل مايراه كذبا وتدليسا في دين الله تبعا لما درسه وتعلمه .. وليس من وظيفته أن يحكي القصص والحكايات أو أن يصف لك دعاء للرزق ودعاء للكرب ومثل هذه الأمور .. وفقط كما يتوهم بعضهم .. قال تعالي: (وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) .. هذه هي وظيفة أهل التخصص من الشيوخ والعلماء والأمر في الاية هنا معناه العرض والبيان أي بمجرد الطلب وليس الأمر بفرض أو سيطرة كما قد يظن ظان حاش لله.

وتابع:  الخبر انتشر في كل المواقع الكبري وهاهي قناة العربية تنشر هذا الخبر الذي يظن بعض الناس لقلة خبرته الإعلامية والدعوية أنه لن ينتشر.

وأوضح الجمل أن شيوخنا كلهم بخير والحمد لله ..  كل يدعو لله في مجاله .. وأنا أرد علي ما أراه وأسمعه.. فأرد علي القول وليس القائل وأفعل واجبي بما يليق دون تجريحا لشخص أحد فكل الناس لهم منا كل احترام.

وأنصح الجميع بعدم الحديث فيما لا يعرفونه فكل منا أعلم بعمله .. فلو لم تستطع أن تعين الشيخ ولو حتي بكلمة طيبة وذلك أضعف الإيمان ... فلتلزم ما قال رسول الله .. فليقل خيرا أو ليصمت.

واختتم الداعية الإسلامي قائلا: أشكر كافة المواقع الصحفية المحترمة التي نقلت ردى علي هذا الكلام وكل الشكر لمن نشره من حضراتكم ليتعلم الناس صحيح الدين وسماحته .. وأسأل الله أن يتقبل منا .. وأن يجعلكم شركاء في الأجر والثواب إن شاء الله.

ads