الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إصابة ابن كيم كارداشيان.. أبرز مشاهير أصيبوا بمرض البهاق

الجمعة 19/يوليه/2024 - 08:43 م
كيم كارداشيان
كيم كارداشيان

اعترفت كيم كارداشيان بأن أحد أبنائها يعاني من البهاق أثناء مناقشة معاناتها مع الصدفية، في برنامج She MD يوم الاثنين 15 يوليو. واعترفت سيدة الأعمال، البالغة من العمر 43 عامًا، بأن جيناتها الخاصة بالصدفية جاءت من والدتها، لكن اعترفت كيم كارداشيان أن أحد أولادها تلقى الجين وأصيب بالبهاق. وأوضحت أيضًا أن أطفالها من كاني ويست يعانون أيضًا من "القليل من الأكزيما".








معاناة ابن كيم كارداشيان مع البهاق 


امتنعت كيم كارداشيان عن تحديد ما إذا كان ابنها الكبير، 8 أعوام، أو الطفل الآخر، 5 سنوات، هو الذي أصيب بمرض البهاق، لكنها أوضحت أن الحالة "تحت السيطرة"، في آخر مقابلة إعلامية لها، وقالت عبر موقع "الصفحة السادسة": "لقد نقلت مرضي الصدفية بشكل مختلف إلى ابني الذي يعاني من البهاق بشكل خفيف للغاية، ولم أكن أعرف أي شيء عن هذا الأمر، لكن الاضطرار إلى التعرف عليه ومعرفة مصدره وأنه وراثي والقدرة على مشاركة ذلك كان مفيد".

بينما يعد البهاق، الذي يعاني منه ابن كيم كارداشيان، هو اضطراب في المناعة الذاتية، والذي "يتسبب في فقدان بقع من الجلد أو اللون"، ووفقا لأطباء الأمراض الجلدية، فإن أعراض البهاق، عادة ما تظهر على شكل البقع البيضاء بشكل متناظر على جانبي الجسم، مثل كلتا اليدين أو الركبتين، وفي بعض الأحيان، يمكن أن يكون هناك فقدان سريع للون أو الصبغة الجلدية وحتى تغطية مساحة كبيرة من الجسم. 




اقرأ أيضا.. 






مشاهير يعانون من البهاق مثل كيم كارداشيان 


ويعد أشهر حالات البهاق التي أصابت مشاهير هوليوود، مايكل جاكسون، وجو روجان، وعارضة الأزياء ويني هارلو، بالإضافة إلى عارضة الأزياء كارا ديليفين، وهو يؤثر على ما بين 0.5 و1 في المئة من سكان العالم. 

بينما كانت كيم كارداشيان صريحة بشأن معاناتها مع الصدفية، وأوضحت أنها تستخدم سرير تسمير البشرة للمساعدة في علاج هذه الحالة، لكنها لا تستخدمه كثيرًا. 

كما شاركت كيم كارداشيان مجموعة من مقاطع الفيديو لتحكي معاناتها مع مرضها 2024، عبر حسابها على إنستجرام: “لن أكذب، هذا مؤلم. لم أغير نظامي الغذائي. لقد حاولت كل شيء! الصدفية تمتصني". 





اقرأ أيضا.. 

ads