الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل الكانيلوني بالبشاميل في مطبخك

الجمعة 19/يوليه/2024 - 02:42 م
هير نيوز

الكانيلوني من الأكلات الإيطالية المشهورة والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من المطبخ الإيطالي التقليدي. حيث يُعتبر  وجبة شهية ولذيذة ، يتم طهيها في الفرن حتى تحصلي على قوام مقرمش من الخارج وناعم من الداخل.

وتقدم لكي " هير نيوز" طريقة عمل الكانيلوني بالبشاميل بخطوات سهلة وبسيطة في مطبخك.

طريقة عمل الكانيلوني بالبشاميل





مقادير الكانيلوني بالبشاميل

مقادير الحشوة :

½ كيلو لحم مفروم.

1 بصلة كبيرة مفرومة.

1 ملعقة صغيرة ملح.

½ ملعقة صغيرة فلفل أسود.

1 ملعقة كبيرة صلصة طماطم.

½ كوب عصير طماطم أو طماطم بيوريه.

¼ كوب ماء دفئ.

مقادير الكريب :

2 كوب دقيق.

3 بيضات بدرجة حرارة الغرفة.

3 كوب حليب بدرجة حرارة الغرفة.

4 ملاعق كبيرة زيت.

1 ملعقة صغيرة ملح.

¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود.

مقادير البشاميل :

2 ملعقة كبيرة دقيق.

1 ملعقة كبيرة سمنة.

1 ملغقة كبيرة زيت.

3 كوب حليب.

1 ملعقة صغيرة ملح.

¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود.

للوجه :

جبنة شيدر مبشورة.

جبنة موتزريلا.



خطوات تحضير الكانيلوني بالبشاميل



نبدأ في تحضير الحشوة فنضع اللحمة المفرومة في طاسة علي النار ونقلبها حتي يتغير لونها ثم ننزل عليها بالبصلة المفرومة ونقلب حتي تذبل البصلة ثم ننزل بالملح والفلفل الأسود ونقلب جيداً ثم ننزل بالصلصة وعصير الطماطم أو الطماطم البيوريه ونقلب ثم ننزل بربع كوب من الماء الساخن ونقلب ثم نهدئ النار ونترك اللحمة علي النار لمدة 10 دقائق حتي تنضج تماماً.

نبدأ في تحضير الكريب فنضع الحليب والبيض والزيت والملح والفلفل الأسود في الخلاط ونخفق المكونات مع بعضها جيداً حتي تمتزج ثم ننخل الدقيق فوق هذا الخليط ونخفق جيداً لمدة دقيقة.

نضع طاسة غير لاصقة علي النار ثم ننزل بنصف كرنيب من خليط الكريب ونوزعه في الطاسة جيداً عن طريق تحريك الطاسة يميناً ويساراً حتي يتوزع وعندما تفصل أطراف الكريب من الطاسة نقلب الكريب وننتظر بضع ثواني ثم نخرج الكريب من الطاسة علي طبق ونكمل باقي الكمية بنفس الطريقة.

نبدأ في تحضير البشاميل فنضع السمنة والزيت في إناء علي النار وعندما تذوب السمنة ننزل بالدقيق ونقلبه لمدة دقيقة ثم ننزل بالحليب مع التقليب المستمر ثم ننزل بالملح والفلفل الأسود ونقلب حتي يبدأ الخليط في الغليان.
نضع ملعقتين من بيوريه الطماطم في صينية الفرن ونوزعها جيداً ثم ننزل بكمية من البشاميل.

نضع الحشوة في الكريب ونثني الجوانب علي الحشوة ثم نلف الكريب رول ونضعه في الصينية بحيث تكون فتحت الساندوتش للأسفل وهكذا حتي ننتهي من الكمية.

نضع علي الوجه كمية من بيوريه الطماطم ونوزعه جيداً باستخدام الفرشاة ثم ننزل بباقي كمية البشاميل ونضع علي الوجه الجبنة الشيدر والجبنة الموتزريلا ونوزعهم علي الوجه جيداً.

ندخل الصينية فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة ثم نخرج الصينية من الفرن ويقطع الكانيلوني ويضع في أطباق التقديم ويقدم وبالهنا.

اقرأ أيضًا..








ads