الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأولى على الجمهورية سياحة وفنادق تثير الجدل بسبب نظام الثانوية العامة

الخميس 11/يوليه/2024 - 08:55 م
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية 2024

استطاعت الطالبة شهد رأفت محمد تحقيق المركز الأول بالدبلومات الفنية محافظة القاهرة، حيث تخصصت الطالبة شهد رأفت في مجال السياحة والفنادق، وحققت الطالبة النجاح وحصد مركز من مراكز أوائل الدبلومات الفنية لعام 2024، ولكن أثارت الطالبة شهد رأفت محمد، وهي من أوائل الدبلومات الفنية، الجدل في الساعات الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لعدد من الأسباب، نكشفها في التقرير الآتي. 






الطالبة شهد رأفت من أوائل الدبلومات الفنية 


وقد أثارت الطالبة شهد رأفت محمد، وهي من أبناء محافظة القاهرة، ومن أوائل الدبلومات الفنية، الجدل في الساعات القليلة الماضية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تصريحاتها الإعلامية الأخيرة، بعد حصولها على المركز الأول في تخصص السياحة والفنادق. 

حيث قالت شهد رأفت محمد، من أوائل الدبلومات الفنية لعام 2024، أنها قررت الابتعاد عن نظام الثانوية العامة لأنه بحسب وصفها "نظام فاشل"، وأنها قررت سحب ملفها من مدارس الثانوية العامة، لتذهب بعد ذلك إلى مدارس الثانوية الفنية، وتصبح من أوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية. 

بينما شن بعض نشطاء التواصل الاجتماعي الهجوم على الطالبة شهد رأفت محمد، من أوائل الدبلومات الفنية، بسبب تصريحاتها عن طلاب وطالبات الثانوية العامة، فكتبت هبة عيد: "كلامك غلط، كل مجال في حد مجتهد وحد لا، وكل مجال كل واحد بينجح فيه وواحد بيفشل طبيعي، مش نظام تعليم السبب يعني". 




اقرأ أيضا.. 








نتيجة أوائل الدبلومات الفنية 


وفي سياق متصل، اعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح 70.9%، موضحًا خلال مؤتمر الاعتماد أن أوائل الدبلومات الفنية لعام 2024 نحو 20 طالبة و6 طلاب في مختلف التخصصات، سواء الدبلوم التجاري أو الدبلوم الصناعي أو الزراعي أو الفندقي.






اقرأ أيضا.. 

ads