الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة إحداهما.. أخر تطورات قضية الفنان عباس ابو الحسن في واقعة دهس سيدتين

الأربعاء 10/يوليه/2024 - 12:51 م
هير نيوز

واقعة دهس سيدتين، تجري النيابة العامة، تحقيقاتها مع الفنان عباس أبو الحسن، في واقعة دهس سيدتين مما تسبب في وفاة إحداهما بالقرب من مول شهير بمدينة الشيخ زايد.

كانت أجهزة الأمن بالجيزة، قد تلقت إخطارا من العميد محمد أمين رئيس قطاع أكتوبر بورود إشارة لمسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بمدينة الشيخ زايد.

الفنان عباس ابو الحسن


وسرعان ما انتقلت الخدمات المرورية والأمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة، تبين أن الفنان عباس أبو الحسن صدم بسيارته الملاكي سيدتين مما تسبب في إصابتهما بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وجرى نقلهما إلى المستشفى في حالة صحية حرجة لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى التحفظ على الفنان، وأخطرت الأجهزة الأمنية بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، كما طلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين لسماع أقوالهما حول الواقعة، قبل أن تفارق أحد الضحايا حياتها متأثرة بجراحها.


وطبقا لنص المادة ٢٤٤ من قانون العقوبات يعاقب بالحبس مدة لاتزيد علي سنة كل من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذاءه اذا كان ذلك ناتج عن إهماله أو رعونته وتزيد العقوبة إلى سنتين اذا نتج عن الحادث أحداث عاهة مستديمة بالضحية أو كان الفاعل متعاطي للمواد المخدرة أو الكحوليات، وتغلظ العقوبة إلى الحبس مدة خمس سنوات إذا كان المجني عليهم ثلاث أشخاص أو أكثر.

وإذا ثبت من خلال المعاينة والتحقيقات، أن الخطأ راجع الي المجني عليهم وانتفاء جانب الخطأ والإهمال في حق الفاعل بيحكم ببراءة المتهم.

ads