السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بأفكار ملهمة.. محمد هاني السادات يحكي تفاصيل مسرحية «يا مجبل يوم وليلة»

السبت 06/يوليه/2024 - 11:04 ص
محمد هاني السادات
محمد هاني السادات

ذكر محمد هاني السادات، ممثل ومخرج مسرحي بعض الكواليس الخاصة بمسرحية "السمسمية"، و"يا مجبل يوم وليلة"، حتى يجتمع الفن مع الإبداع بتلك القصص الملهمة بكل ما تحتويه من مشاهد. 

ولفت محمد هاني السادات خلال حديثه إلى أن مسرحية "يا مجبل يوم وليلة" هو أحد أبطالها، وسيتم عرضها في الأيام المقبلة بالمسرح العائم بالمنيل، مضيفًا أنها من تأليف طارق عمار، ومن إخراج محمد الشرقاوي.

عرض يا مجبل يوم وليلة 

وقال السادات إن عرض السمسمية سيعرض كل خميس وجمعة، بالمسرح العائم بالمنيل، مشيرًا أنه أحد أبطالها، وأن عرض "يا مجبل يوم وليلة" سيأتي في مرحلة بعده، قائلًا أن البروفات ما زالت مستمرة لكًلا العرضين حتى يظهر العمل المسرحي على أكمل وجه.

رحلته للوصول إلى فرقة المواجهة والتجوال 

وفي نفس السياق، قال محمد هاني السادات أن طريقته للوصول إلى فرقة المواجهة والتجوال مرت بعدة مراحل، مشيرًا أن البداية كانت مع إعلان اختبارات ليتم اجتيازها وملئ الاستمارة الخاصة به ليحقق إنجازًا ووصوله إلى المسرح.

عرض السمسمية

أضاف محمد هاني السادات أن مسرحية "السمسمية" تتحدث عن شخصيات مهمة ولكنها مهمشة بالنسبة لمجتمعنا، مشيرًا أنها فكرة حية ومفيدة لتثقيف الشباب ما عليه مجتمعنا الآن، فهو يجمع بين التوثيق والدراما.

وأشار السادات إلى أن مسرحية السمسمية من تأليف وإخراج محمد الشرقاوي، وديكور وملابس سماح نبيل، ورؤية موسيقية محمد الوريث والأشعار من التراث الشعبي لمدن القناة وسيناء، مضيفًا أنهم يجرون البروفات في الوقت الحالي.

بأفكار ملهمة.. محمد هاني السادات يحكي تفاصيل مسرحية «يا مجبل يوم وليلة»

بأفكار ملهمة.. محمد هاني السادات يحكي تفاصيل مسرحية «يا مجبل يوم وليلة»
ads