الإثنين 08 يوليه 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاتحاد الأوروبي يوقف التركي مريح ديميرال بعد حركة عجيبة في يورو 2024

الجمعة 05/يوليه/2024 - 04:02 م
مريح ديميرال
مريح ديميرال

أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اللاعب التركي مريح ديميرال مباراتين يوم الجمعة بسبب قيامه بلفتة مثيرة للجدل في بطولة أوروبا، وهو الحادث الذي أدى إلى خلاف دبلوماسي بين تركيا وألمانيا.






إيقاف اللاعب التركي مريح ديميرال في يورو 2024


 ويمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اللاعب التركي مريح ديميرال من مباراة ربع النهائي لتركيا ضد هولندا يوم السبت، ومن نصف النهائي، في حالة تأهل تركيا في بطولة اليورو 2024. 

بينما صرح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه أوقف مريح ديميرال "لفشله في الالتزام بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدام الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعة غير رياضية والإساءة إلى سمعة رياضة كرة القدم".

كما انتقدت وزارة الخارجية التركية تحقيق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ووصفته بأنه رد فعل ذو دوافع سياسية "لاستخدام رمز تاريخي وثقافي" وقالت إن تصريحات السلطات الألمانية بشأن لفتة مريح ديميرال "في حد ذاتها تحتوي على كراهية للأجانب".







اقرأ أيضا.. 








ماذا فعل مريح ديميرال في يورو 2024؟


وقد سجل مريح ديميرال هدفين في بطولة يورو 2024، يوم الثلاثاء في الفوز 2-1 على النمسا ليضمن مكان تركيا في الدور ربع النهائي واحتفل بعلامة اليد المرتبطة بمجموعة قومية، تصفها تركية أنها "متطرفة"، وبعد تسجيل الهدف الثاني، قام ديميرال إشارة باليد، التي يستخدمها الأتراك والمرتبطون بالمنظمة التركية القومية أولكو أوجاكلاري، والتي تُعرف على نطاق واسع باسم الذئاب الرمادية.

بينما دافع مريح ديميرال عن هذه اللفتة بعد ذلك، قائلا إنها كانت تعبيرا بريئا عن الفخر الوطني، وأنه كان يأمل أن تتاح له "المزيد من الفرص للقيام بنفس اللفتة مرة أخرى". وقد أدانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر وساسة ألمان آخرون، مريح ديميرال في بطولة يورو 2024، مما أدى إلى توبيخ شديد من السلطات التركية واستدعاء السفير الألماني.

 



اقرأ أيضا.. 

ads