السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية لـ«هير نيوز»: الرجل المسيطر ضعيف الشخصية وهكذا تتعاملين معه

الأربعاء 03/يوليه/2024 - 08:31 م
هير نيوز

التعامل مع الرجل المسيطر، يحتاج إلى فن وتكتيك معين في التعامل، لأنه يرغب في التحكم بكل الأمور التي تخص علاقاته الشخصية، كما يتدخل في تفاصيل حياة المرأة تحت مسمى الحب أو الغيرة، معتقدًا أن رأيه هو الأصح.

وتقدم الدكتورة نادية عبده أخصائية العلاقات الأسرية نصائح للمرأة عبر "هير نيوز" للتعامل مع شخصية الرجل المسيطرة..


قالت الدكتورة نادية: "شخصية الرجل المسيطرة لها صفات معينة حيث يريد التحكم في نمط حياتها وتصرفاتها والتقليل من آرائها، ومشاعرها وإنجازاتها، وعدم الثقة والشك وتجاهل آراء الآخرين في حالة الاعتراض عليه".



وأضافت في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز":  "بعض هؤلاء الرجال الذين يفرضون سطوتهم على النساء يتأقلمون مع عادات وتقاليد الأجنبيات حال تزوجوا منهن".

وتابعت: "الرجل المسيطر عادة ما يعاني من ضعف الشخصية، فيستمد أمنه من فرض سيطرته علي المرأة، وتقليص علاقتها مع الآخرين وتوجيه أفكارها، خاصة على المرأة التى تربطهما علاقة عاطفية فدائما ما يطلب منها قطع علاقاتها مع أصدقائها وزملائها الرجال، ومعرفة تفاصيل حياتها والتحكم بها".

وأوضحت: "على المرأة حماية نفسها منه، عن طريق معرفة مدي قوتها واحترام ذاتها وكيانها فهي، لم تخلق لكي تصبح خاضعه له، وعليها عدم إعطاء أحدًا الحق في التشكيك في قدراتك وإمكانياتك".

واختتمت: "تمادي الرجل في تسلطه يتوقف على ردة الفعل الأولى للمرأة، فاذا تقبلت تعتبر إشارة ليستمر في تصرفاته، ونصحت الفتيات بالتمسك بآرائها مع التدريب على إبداء الرأي المخالف دون خوف ولا تعطه الفرصة ليقلل من شأنها".

ads