الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تجديد الثقة بها.. وزيرة البيئة ياسمين فؤاد تستكمل كفاحها ضد تغيرات المناخ

الأربعاء 03/يوليه/2024 - 07:24 م
وزيرة البيئة الدكتورة
وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد في التشكيل الوزاري الجديد

جدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثقة للمرة الثانية في الدكتورة ياسمين فؤاد، لتحمل حقيبة وزارة شئون البيئة، وهي واحدة من الوزيرات التي يمثلن الحكومة المصرية الجديدة، التي أدت اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، 3 يوليو 2024، أمام رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» السيرة الذاتية الخاصة بالدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.







من هي ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؟


- الدكتورة ياسمين فؤاد، هي وزيرة البيئة في الحكومة المصرية الجديدة.

- تزيد خبرتها في مجال البيئة والتعاون الدولي لأكثر من 18 عامًا، حيث عملت في الحكومة المصرية ومنظمات الأمم المتحدة. 

- كما حصلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على درجة الماجستير في العلوم البيئية، ثم بعد ذلك حصلت على الدكتوراه في العلوم السياسية والدراسات الأوروبية. 







اقرأ أيضا.. 








خبرات ياسمين فؤاد وزيرة البيئة 


- اكتسبت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، خبرة واسعة في قضايا تغير المناخ من خلال عملها المتنوع مع المنظمات الأكاديمية والحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية. 

- حيث عملت على دعم معهد الأرض في تصميم مركز التميز للتكيف مع تغير المناخ ودعمت رئيس المؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالبيئة في قيادة وإدارة مبادرتي تغير المناخ، وهما مبادرة التكيف الأفريقية، والمبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة.

- فيما تجلت خبرة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، من خلال سجلها الحافل في الإشراف والإدارة في مجال التنمية المستدامة وتغير المناخ.

- كما اكتسبت الدكتورة ياسمين ثروة من الخبرة في التنسيق والإدارة خلال عملها 7 سنوات لتنمية القدرات المشتركة بين مرافق البيئة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.
  





مناصب تولتها ياسمين فؤاد 


- قادت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، فريق عمل متعدد، لإعداد مذكرة البيئة الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030. 

- وساعدت الدكتورة ياسمين، أثناء عملها كنائب وزير البيئة، منذ عام 2015 حتى عام 2017، لإعداد حقيبة أفريقيا للرئيس عبد الفتاح السيسي، بصفته منسق لجنة رؤساء الدول الأفريقية المعنية بتغير المناخ.

- كما مثلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، رئيس المؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالبيئة في اللجنة الخاصة بمؤتمر المناخ من أجل التنمية في أفريقيا.







اقرأ أيضا.. 

ads