الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأصغر سنا في حكومة مدبولي.. من هو شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد

الأربعاء 03/يوليه/2024 - 09:51 ص
هير نيوز

الحكومة الجديدة، بعد الإعلان عن ترشيح المهندس شريف الشربيني لتولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، يبرز مساره المهني بشكل ملحوظ.


التشكيل الوزاري الجديد

يُعد المهندس شريف الشربيني أصغر وزراء الحكومة المرتقبة، حيث يبلغ من العمر أوائل الأربعينات، بدأ مشواره الوزاري كرئيس لجهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة بتكليف من الدكتور عاصم الجزار عام 2021، ما أعاد إلى الأذهان إنجازاته السابقة كرئيس لجهاز تنمية مدينة الشروق بعد تعيينه في عام 2018 بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي.

مساهمته في تطوير مدينة الشروق


تحت قيادته، شهدت مدينة الشروق تحولات كبيرة، من إعادة زراعة الأشجار في الشوارع وإحياء الميادين العامة، إلى تنظيم محاور المرور وحل مشاكل الإشغالات بمنطقة مسجد الحصري. عمل أيضًا كنائب لرئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للطرق والتطوير، وله مساهمات بارزة في مشروعات قومية أخرى.

رئاسة جهاز مدينة العاصمة الجديدة


بتعيينه رئيسًا لجهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، يهدف إلى تعزيز الإنجازات في المشاريع القومية وتسريع معدلات التنمية، بما في ذلك مشروعات الإسكان للعاملين بالدولة في العاصمة الجديدة. تعكس هذه المهام جدارته في تحمل المسؤولية وقدرته على التعامل مع التحديات بفعالية.

ads