الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز دعاة الحوار بين الأديان.. من هو أسامة الأزهري المرشح لوزارة الأوقاف؟

الثلاثاء 02/يوليه/2024 - 06:52 م
هير نيوز

أعلنت مصادر أن الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، من أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الأوقاف، خلفا للدكتور محمد مختار جمعة.

ونقدم لكم معلومات عن الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية..


أسامة السيد محمود الأزهري، ولد في عام 1978، وهو واحد من أبرز العلماء المسلمين في مصر، بدأ تعليمه في الأزهر الشريف، حصل على الشهادة الثانوية الأزهرية، ثم التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، وتخرج منها بتفوق، واصل تعليمه العالي وحصل على درجة الماجستير، ثم الدكتوراه في العلوم الإسلامية.

عمل «الأزهري» مدرسًا في جامعة الأزهر، ساهم في تدريس العديد من المواد الشرعية والفقهية، كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية في مصر وخارجها، وألقى العديد من المحاضرات التي تهدف إلى نشر الفكر الإسلامي الوسطي.



له العديد من المؤلفات والكتب التي تتناول مختلف القضايا الدينية والفكرية، من بينها كتب في التفسير والحديث والفقه، كما كتب العديد من المقالات في الصحف والمجلات الدينية.

حصل الأزهري على العديد من الجوائز والتكريمات من مؤسسات دينية وأكاديمية تقديرًا لجهوده في نشر العلوم الإسلامية وتعزيز الفكر الوسطي، وكُرم من قبل مؤسسات دولية عديدة.

إذا تم تعيينه وزيرًا للأوقاف، يتوقع أن يركز أسامة الأزهري على تعزيز الفكر الوسطي والتسامح الديني، ومكافحة التطرف، وتعزيز دور المساجد كمراكز لنشر العلم والثقافة الإسلامية. كما يتوقع أن يعمل على تطوير المناهج الدينية وتحسين أوضاع الأئمة والدعاة.

يعتبر «الأزهري» من الداعين إلى الحوار بين الأديان والثقافات، وله مساهمات في العديد من المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى تعزيز التعايش السلمي بين مختلف فئات المجتمع.

أسامة الأزهري يُعد من الشخصيات الدينية البارزة في مصر، ويحظى باحترام وتقدير واسع من قبل العلماء والمثقفين والجمهور العام. ترشيحه لتولي وزارة الأوقاف يأتي كخطوة لتعزيز دور الوزارة في نشر القيم الإسلامية السمحة ومواجهة التحديات الفكرية والدينية في المجتمع.

ads