الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملياردير وارن بافيت يفجر مفاجأة عن وصيته بشأن أمواله

الإثنين 01/يوليه/2024 - 09:28 م
وارن بافيت
وارن بافيت

صرح المستثمر الملياردير وارن بافيت إنه بعد وفاته، سيتم تحويل كل ثروته الهائلة تقريبًا إلى مؤسسة خيرية يديرها أبناؤه الثلاثة. ويعد وارن بافيت، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي ويمتلك ما يقرب من 130 مليار دولار في أسهم الشركة القابضة، وسيبلغ من العمر 94 عامًا في أغسطس المقبل. 








حقيقة تبرع وارن بافيت لمؤسسة جيتس 


وفي مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست نشرت يوم السبت، قال الملياردير وارن بافيت إن تبرعاته الضخمة لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، ستنتهي بعد وفاته، حيث قال: "ليس لدى مؤسسة جيتس أموال بعد وفاتي".

فيما قرر وارن بافيت، منذ عام 2006، التبرع بأجزاء من ثروته للأعمال الخيرية، حيث تلقت منه مؤسسة بيل جيتس 39.3 مليار دولار، وفقًا لموقعها على الإنترنت، وكجزء من جولة التبرعات الأخيرة، التي أعلنت عنها شركة بيركشاير هاثاواي يوم الجمعة.

بينما ستحصل المؤسسة التي أنشأها بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، وزوجته السابقة على 4 مليارات دولار أخرى من أسهم بيركشاير هاثاواي، وهي شركة وارن بافيت.




اقرأ أيضا.. 






أين ستذهب أموال وارن بافيت بعد موته ؟ 


وقد صرح وارن بافيت، الذي تخلى بالفعل عن أكثر من نصف أسهمه في شركته بيركشاير هاثاواي، إن التبرعات لأربع مؤسسات أخرى، والتي كان يعمل معها على مدى العقدين الماضيين، ستستمر أيضًا طالما كان على قيد الحياة.

 وبعد وفاة وارن بافيت، سيتم تحويل أمواله إلى صندوق يشرف عليه ولديه وابنته، الذين سيقررون وحدهم كيفية استخدام الأموال لأغراض خيرية، بحسب المستثمر.

فيما أوضح وارن بافيت: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا تجاه قيم ومبادئ أطفالي الثلاثة، ولدي ثقة بنسبة 100% في الطريقة التي سينفذون بها الأمور".






اقرأ أيضا.. 


ads