الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لصحة أطفالك.. 6 عادات تساعدك على تحسين صحة العظام

الإثنين 01/يوليه/2024 - 06:25 م
6 عادات تحسن وتعزز
6 عادات تحسن وتعزز صحة العظام

تعد صحة العظام جانبًا مهمًا للغاية من الصحة العامة للأطفال، حيث تضع الأساس لحياة صحية ونشطة، في حين يتم تسليط الضوء غالبًا على مكملات الحليب والكالسيوم ، إلا أن هناك عادات وممارسات أخرى، يمكن أن تساهم بشكل كبير في تقوية العظام لدى الأطفال.








إليك بعض العادات لتعزيز صحة العظام لدى الأطفال





اللعب في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس

ضوء الشمس هو مصدر طبيعي لفيتامين د، وهو ضروري لامتصاص الكالسيوم وصحة العظام، حيث أن تشجيع الأطفال على اللعب في الهواء الطلق يتيح لهم امتصاص أشعة الشمس، وخاصة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من بعد الظهر عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية أقل شدة ولكنها لا تزال فعالة.

ووجدت دراسة نشرت في مجلة الغدد الصماء والتمثيل الغذائي أن التعرض المنتظم لأشعة الشمس يمكن أن يزيد بشكل كبير من مستويات فيتامين د لدى الأطفال، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض العظام مثل الكساح.



النظام الغذائي الصحي مفيد لصحة العظام 


يساعد النظام الغذائي الغني بالكالسيوم والمعادن الأخرى الضرورية على نمو عظام طفلك وصحة العظام، فإن تضمين الأطعمة الصحية في النظام الغذائي للطفل يمكن أن يوفر دفعة طبيعية ومغذية لصحة عظامه، مما يدعم نموه وتطوره.



ممارسة اليوجا



اليوجا هي ممارسة قديمة لا تعزز المرونة والتوازن فحسب، بل تقوي العظام أيضًا من خلال أوضاع تحمل الوزن مما يحفز نمو العظام وقوتها.

وجدت دراسة نشرت في مجلة الطب البديل والتكميلي أن ممارسة اليوجا بانتظام يمكن أن تحسن كثافة العظام لدى الأطفال.



اقرأ أيضا.. 




بذور السمسم تساعد على تعزيز صحة العظام 


بذور السمسم هي مصدر غني بالكالسيوم والفوسفور، وهما عنصران مهمان لتكوين العظام وصحتها، يمكن لملعقة كبيرة من بذور السمسم أن توفر كمية كبيرة من هذه العناصر الغذائية الأساسية.

وأبرزت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن الاستهلاك المنتظم لبذور السمسم يمكن أن يحسن كثافة العظام لدى الأطفال. ي



 تشجيع على ممارسة الأنشطة البدنية


تساعد ممارسة الأنشطة التي تتضمن القفز والجري والتسلق في بناء عظام أقوى عن طريق تحفيز الخلايا المكونة للعظام، وتعتبر تمارين تحمل الوزن فعالة بشكل خاص لأنها تجعل العظام تعمل ضد الجاذبية، مما يشجع النمو والتقوية.

وتؤكد الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال على أهمية هذه التمارين لتطوير كتلة عظام صحية لدى الأطفال.



تناول التوابل والأعشاب بانتظام يحسن صحة العظام 




ثبت أن بعض الأعشاب والتوابل المستخدمة عادة في الطبخ، مثل الكركم والحلبة، تدعم صحة العظام، إذ يحتوي الكركم على الكركمين، الذي له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في الحفاظ على كثافة العظام.

ووجدت دراسة نشرت في مجلة أبحاث العظام والمعادن أن الكركمين يمكن أن يعزز تكوين العظام ويقلل من ارتشاف العظام.






اقرأ أيضا.. 

ads