الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكهرباء تعلن خطة جديدة لتخفيف الأحمال بدءًا من اليوم

الإثنين 01/يوليه/2024 - 01:51 م
هير نيوز

وجه مركز التحكم القومي للكهرباء اليوم الإثنين شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية بتطبيق خطة تخفيف أحمال جديدة على الشبكة القومية للكهرباء.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات صحفية، إن مركز التحكم القومي للكهرباء أصدر تعليمات جديدة بالعودة لنظام الساعتين في تطبيق خطة تخفيف الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء بدلا من الـ3 ساعات بعد انتهاء مدة الأسبوع التي أعلن عنها مجلس الوزراء الإثنين الماضي بسبب نقص واردات الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء من الخارج.



وأضافت المصادر أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء حيث سيتم العمل على انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء اعتبارا من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري مع وصول كميات الوقود والغاز الطبيعي التي تم التعاقد عليها لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

ولفتت إلى أن مركز التحكم القومي للكهرباء يصدر بشكل يومي تعليمات خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء  في تمام العاشرة صباحا  تتضمن الخطة المطلقة لفصل الكهرباء لجميع شركات التوزيع  بسبب وصول الأحمال الكهربائية لأرقام مرتفعة نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

 

ads