الثلاثاء 02 يوليه 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو خطيبك مابيستحماش».. ماذا تفعلين معه؟

الأحد 30/يونيو/2024 - 06:48 م
هير نيوز

هناك الكثير من المشكلات التي تعاني منها الفتيات في فترة الخطوبة، وتتنوع تلك المشكلات وتختلف من شخصية لأخرى، ومنها ما هو قابل للحل لكي تسير الحياة ومنها ما قد يكون معقدًا لدرجة استحالة التعامل واستمرار العشرة.

وفي ذلك الإطار تروي إحدى الفتيات مشكلتها مع خطيبها قائلة:


"خطيبي من الواضح أنه يتحمم لكن مرة باليوم بعد ما يصحى يعني حتى لو بذل جهد في اليوم وعرق مايرجع يستحم، وأوضحت له أنني احب النظافه في فترة التعارف قبل كتب الكتاب وأنها شيء مهم بالنسبه لي".

وأضافت: "ولكن قال لي وقتها إنه أكيد هو حريص على هذه الأمور لكن اللي شفته شي ثاني للاسف في ريحه بجسمه ولا هو حريص على هالشي ورجعت وضحت له أني أعشق النظافه وريحة العطور تثيرني خصوصاً إذا جا يمدح ريحتي وأقول له أحب اللحية معطرة والجسم نظيف".

وتابعت: "أحب الريحة تكون نظافه ويجيني مرات مانكر تكون ريحته نظيفه بالبدايه لأن تو متروش وامدح ريحته اقول له احب ريحة العطر اللي حاطها عشان أحفزه لكن بعدها لما يعرق ما يفكر يرجع يتروش ويجي يقربني ويبي يحضني وأنا ما امانع لكن بعد المشاوير والروحات والجيات أحرص ان تكون بينا مسافه دايماً عشان مانفر منه أكثر وانقرف لأن اعرف ريحته كيف بتكون في اول يوم من عقدنا كان معرق".

وواصلت: "عذرته قلت من كثرة الحركه ومشيتها معنى مفروض اول جلسه لنا يكون حريص على هالشي لأن اول انطباع لبعضنا عند بعضنا يعني مفهومه بالنظافه غير تماماً حتى وهو بالدوام ماسمعت مره يقول انه خلص دوام وبيتروش ماني عارفه كيف افاتحه بالموضوع لأن هو بالنسبه له نظيف طبعاً وللمعلومة يستخدم مزيل عرق لكن مشكلته بالترويش يحتاج يتروش كل ماعرق وهو واضح ماهو من النوع هذا".



الرد على المشكلة


وفي ذلك الإطار ردت الدكتورة سناء مصطفى عبده عبر هير نيوز قائلة: "اهلا بك يا ابنتي وهذه نقطة جدا مهمة في الانسان ليس لأجل كسب مديح منك ولكن لاجل صحته ولاجل نفسه وهذه نظافة شخصية وانا ارى ان تتحدثي معه صراحة اولا لتعرفي هل عنده مشكلة تعرّق ولماذا يوجد رائحة كريهة للعرق عنده".

وأضافت: "هل هو الطعام أو البهارات او مشكلة في غدده العرقية، كوني واضحة وصريحة وافتحي الموضوع من الناحية الطبية اولا وانه لا بد من استشارة طبيب في الأمر  ومحاولة معرفة ان كان يوجد مشكلة عضوية وانك تساندينه وتحبينه وتريدينه في أفضل حال، ومن ثم تكلمي ان هذا امر مرفوض عندك وان تكلمت معه في هذا الشأن وهو يجب ان يكون عادة وسلوك لاجله هو وليس لاجلك انت، وانه يجب ان يعالج الأمر".

وتابعت: "أخبريه أن هذا ركيزة من ركائز انجاح الزواج، وان لم يتصرف حقا فانت لست مضطرة لتقضي حياتك نافرة منه، وان عرفت الطبيب الذي سيذهب له اتركي عند الطبيب ملاحظة ان يتكلم معه بخصوص هذا الأمر وتثره في الزواج، كوني قوية وكوني ذكية وتكلمي بهدوء وبمحبة وانك تدعمينه وتحبينه ولكن هذا امر منفر بالنسبة لك والموضوع لا يزال في اوله".

وواصلت: "صدقيني يا ابنتي ان لم يتم حل المشكلة لا تتزوجي الان، لانه من سيكون بفراشك ويشاركك كل الحياة والبيت والحمام غيره، كوني قوية واكثري من الدعاء وتعلمي الصراحة من الان وربي يوفقك".

ads