الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 معلومات عن بوابة أدرس في مصر بوزارة التعليم العالي

السبت 29/يونيو/2024 - 06:03 م
بوابة أدرس في مصر
بوابة أدرس في مصر 2024

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور إلى فتح باب التقديم للجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة وذلك عبر بوابة أدرس في مصر، اليوم السبت، الموافق 29 يونيو 2024، ويأتي ذلك في إطار مساعدة الطلاب الوافدين، كما أتاحت وزارة التعليم العالي بوابة أدرس في مصر من خلال الروابط الإلكترونية عبر الإنترنت. 








ما هي بوابة أدرس في مصر ؟ 


وقد أشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أهمية بوابة أدرس في مصر للتقديم إلى الجامعات المصرية وذلك للطلاب الوافدين. 

حيث أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوابة أدرس في مصر، عن طريق الروابط الإلكترونية عبر الإنترنت وموقع الوزارة الرسمي، وافتتح باب التقديم للطلاب الوافدين إلى الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة. 

فيما أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أن بوابة أدرس في مصر جاءت لتسهيل إجراءات تقديم الطلاب الوافدين من جميع الجنسيات إلى الجامعات المصرية، ويتم ذلك عبر الإنترنت، وفقًا للعمل على تطوير المنظومة التعليمية في مصر. 




اقرأ أيضا.. 





4 معلومات عن بوابة أدرس في مصر 


- تعد بوابة أدرس في مصر، هي بوابة خاصة للطلاب الوافدين إلى مصر من جميع الجنسيات. 

- وهي منصة أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر موقعها الرسمي لمساعدة الطلاب الوافدين. 

- تهدف منصة أدرس في مصر إلى مساعدة الطلاب الوافدين على الجامعات المصرية الحكومية، الخاصة، الأهلية، الدولية، بالإضافة إلى المعاهد الحكومية، الخاصة، والمعاهد المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

- وتعمل وزارة التعليم العالي على إتاحة كافة المعلومات للطلاب الوافدين للدراسة في مصر، ومساعدتهم على التعليم والتعلم واكتساب الخبرات، منذ السنة الأولى حتى سنة التخرج. 






اقرأ أيضا.. 

ads