الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد سيلين ديون.. أشهر الأفلام الوثائقية التي نجحت للفنانات بينها إليسا ونانسي عجرم

الخميس 27/يونيو/2024 - 10:31 م
هير نيوز

كشفت بعض من الأفلام الوثائقية للفنانات جانبا غير معروف عنهم ، فمثل ما هناك حياة رائعة ومبهجة للفنانات هناك جوانب أخرى صعبة لا يعرف عنها أحد والتي كشفت الأفلام الوثائقية عن بعض حكاياتهن.

فبعد كشف الفيلم الوثائقي «أنا سيلين ديون» للنجمة العالمية سيلين ديون، عن الكثير من المعاناة التي عانتها في مرضها الذي تم تشخيصه بمتلازمة «الشخص المتيبس النادر»، وتصدرت أحداث الفيلم من صراعاتها ومحاولاتها المستميتة للتعافي حديث السوشيال ميديا حتى أنه تصدر تريند محرك البحث جوجل.
 

كشفت سيلين ديون عن معاناتها من المرض في فيلمها الوثائقي

 
وتناولت قصة الفيلم مدى المعاناة التي تمر بها سيلين ديون بعد إصابتها بتشخيص متلازمة الشخص المتيبس النادر، وظهرت سيلين خلال الفيلم وهي تستشير طبيبا قبل أن تصاب بتشنج ويتوقف جسمها بالكامل عن الحركة بينما يحاول الطبيب وزميله تقديم العلاج لها لمساعدتها على الإسترخاء وإيقاف التشنجات.

وبعد تعافيها تظهر ملفوفة في بطانية وتعترف أنها شعرت بالإحراج الشديد لفقدانها السيطرة على جسدها.
 
وفي تلك اللحظة غلبت العاطفة ديون وانهارت من البكاء متذكره غنائها ورقصها على المسرح، ولكنها في ذات الوقت مازال لديها الشغف للعودة مجدداً حتى لو لم تتمكن من المشي ستزحف على حد تعبيرها ولن تتوقف.

سيلين ديون عن تعامل توأمها مع  مرضها
 

وخلال لقاء سابق كشفت سيلين ديون أن توأمها تلقيا التدريبات اللازمة على يد أخصائي العلاج الطبيعي الخاص بها لإسعافها في الوقت التي تمر فيه بنوبات أو تشنجات والذي يتوقع المعالج إنه يحدث كل شهرين.
 
وأشارت ديون أن أبنائها اللذان يبلغان من العمر 13 عاماً أصبحا يعرفان جيداً كيفية التعامل معها وقت حدوث تلك الحالة، فيضعوهاً على جانبها عندما تكون غير قادرة على الحركة ويساعدوها في ظل عدم تحدثها لأنها في هذا الوضع تكون غير قادرة على التحدث، كما أنهما يطمأنا عليها في غرفتها من حين لآخر.



أسرار إليسا في فيلم It’s Ok

طرحت شبكة "نتفيلكس" فيديو تروجياً لفيلم يحمل اسم "It's Ok"، والذي مثل مفاجأة كبيرة لمحبي وعشاق الفنانة إليسا، خاصةً بعد أن أظهرت لقطات من هذا الفيلم عن العديد من الأسرار في حياة إليسا .

وعرض الفيلم لقطات من اللحظات الصعبة التي عاشتها على إليسا بحياتها ، ووصلت بها في بعض الأحيان إلى الصراخ والإغماء.

وقالت إليسا : "في ناس كل ألبوم بِراهنوا إنو أنا ما رح إقدر أوصل للألبوم لي جاية"، لتنهي بعدها حديثها بعبارتها الشهيرة: "It's Ok".

معاناة أخرى سببها علاقة عاطفية

وجاء حديث إليسا من خلال الفيديو الترويجي لهذا الفيلم، الذي يحمل العديد من الأسرار، والتي فاجأت بها الجميع، إذ كشفت أن إصابتها بسرطان الثدي كان سببه علاقة عاطفية سامة جمعتها مع أحد الأشخاص، كما تروي تجربتها مع الأدوية النفسية ومضادات الاكتئاب.

كما تحدثت عن معاناتها من التنمر على شكلها وملابسها منذ بداية مسيرتها الفنية.

نانسي عجرم وأوقاتها الصعبة

ألقى فيلم "الرواية الكاملة" الضوء على القضية الأكثر جدلاً في حياة النجمة نانسي عجرم، متناولاً تفاصيل الحادث الذي وقع في فيلا الفنانة، متسبباً في مقتل الشخص الذي اقتحم الفيلا، وكذلك دور زوجها الطبيب فادي الهاشم.

اقرا أيضا |

«تشنجات ونوبة صرع».. سيلين ديون تثير تعاطف الجمهور في فيلمها الوثائقي


وتحدثت نانسي عجرم في الفيلم لأول مرة، عن سر الجرح الذي أصاب قدمها عقب قتل زوجها للشخص الذي اقتحم منزلهما.

وأوضحت أن الجرح في ساقها نتج عن حرق من شظية رصاصة، وأشارت إلى أنه عند توقف إطلاق النار بين زوجها ومقتحم منزلهما، سارعت هي لتفقد زوجها وبناتها، ودخلت في حالة انهيار عصبي، مكملة: "دقايق مرقوا سنة".




معاناه ميريام فارس

ميريام فارس كشفت من خلال فيلم وثائقي حمل اسم "غدارة يا دنيا"، جاءت مدته ساعة و11 دقيقة، وظهرت من خلاله ميريام وهي تُظهر جانباً غير معلوم لمحبيها عن حياتها الشخصية، حيث تحدثت عن زواجها وذكريات 6 سنين من الزواج بين اللحظات السعيدة والعوائق التي واجهتها.

كما أضافت في حديثها خلال بعض المشاهد، إلى المعاناة الشديدة التي تعرضت لها أثناء فترة الحظر التي تبعت انتشار فيروس كورونا وحملها في نجلها الأصغر دايف.

ads