الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة ألفت المزلاوي مصدر إلهام النساء.. تعرف على أهم محطات حياتها

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 10:41 ص
هير نيوز

بدأت رحلتها بالعديد من الصعوبات، لتبني كيان لها في وسط الحشود، أسست لنفسها مكانة حتى تترك بصمتها وإنجازاتها التي طالت الكثير من أنشطة الدولة ألا وهي "ألفت المزلاوي".

حصلت ألفت المزلاوي على بكالوريوس التجارة من جامعة سوهاج، وليسانس الحقوق ودبلوم القانون الدولي من جامعة القاهرة، وانتهت مسيرتها الأكاديمية بدراسات عليا من الجامعة الأمريكية.

رحلة ألفت المزلاوي


وخلال رحلتها العملية، حصلت على عدد من الدرجات والمناصب الهامة منها، محاضر بالجامعة العمالية، محاضر بمركز تنمية المجتمع – جامعة بني سويف، مستشار المركز الإقليمي للتدريب ونقل التكنولوجيا للعلاقات السياسية، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "سيدات الأعمال الأفرو-آسيوية"، وعضو مجلس النواب 2021 وأمين سر لجنة القوى العاملة لنفس الدورة البرلمانية.

شملت رحلتها عددًا من الدورات التدريبية والمشاركات المجتمعية، والتي استطاعت بكفاءة وإخلاص توظيفها بما يخدم ملفات التنمية المستدامة.

أخر أعمال ألفت المزلاوي


قدمت ألفت المزلاوي طلب إحاطة في البرلمان وتحرك كشاهد عيان، مشيرة أن ما حدث لبعض المصريين في الحج جريمة مكتملة الأركان أوقعت ضحايا وشوهت صورة مصر أمام الدول.

وذكرت ألفت أن ما حدث يعتبر "كارثة بكل المقاييس، فالشركات التي فعلت ذلك يجب معاقبتها بما يكافئ عدد الغلابة الذين ماتوا من الخوف والفزع والتيه في جبال مكة".

ولفتت النائبة أن "الشركات نصبت علي الغلابة ونحتت لهم أساور وتأشيرات مزورة ليصبح بعدها الحاج منهم مسئول عن نفسه، بلا إرشاد ولا دليل ولا رعاية، يتوهون في الجبال، يموتون من الفزع، تلتهمهم الطبيعة الجبلية الوعرة لمكة التي تصنف جغرافيا بالأصعب عالميًا".


ads