الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة زيادة مدة انقطاع الكهرباء لثلاث ساعات أثناء امتحانات الثانوية العامة

الأحد 23/يونيو/2024 - 07:41 م
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

كشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء أن الوزراة قررت عقد خطة خاصة بحالة قطع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال، والتي قد تستمر بدلاً من ساعة أو ساعتين إلى ساعتين ونصف أو 3 ساعات متواصلة في اليوم، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وفي التقرير الآتي نستوضح مدة قطع الكهرباء






حقيقة زيادة مدة قطع الكهرباء 


وقد صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، اليوم الأحد، الموافق 23 يونيو 2024، أن خطة تخفيف الأحمال ومدة قطع الكهرباء قد تزيد إلى ساعتين ونصف أو 3 ساعات متواصلة في اليوم، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وستكون مدة تخفيف الأحمال في الفترة من الثانية ظهرًا حتى الثامنة مساءًا. 

بينما صرح مصدر بالكهرباء أن زيادة مدة قطع الكهرباء، لثلاث ساعات، منذ اليوم الأحد، تأتي لزيادة عملية تخفيف الأحمال، للحفاظ على الكفاءة التشغيلية لنقل الكهرباء، وبسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم تزويده بمحطات الكهرباء، وما يترتب عليه زيادة معدلات الاستهلاك. 

كما أكدت شركة الكهرباء على المواطنين ضرورة التواصل مع الخط الساخن للشركة، للتواصل أو تقديم بلاغات، بشأن قطع الكهرباء في غير المواعيد المحددة أو انقطاع الكهرباء لمدة أكثر من المدة المتفق عليها، كما أوضحت الشركة أن انقطاع الكهرباء سيتوقف مع نهاية التوقيت الصيفي. 




اقرأ أيضا..







طرق ترشيد الاستهلاك لمنع قطع الكهرباء 


وقد طالب مسئولو من وزارة الكهرباء المواطنين بالقيام بعدد من الخطوات لترشيد استهلاك الطاقة، حتى لا يتم قطع الكهرباء، وخاصة في الأماكن أو المنازل التي تستخدم المبردات والمكييفات باستمرار.

حيث أوضح مسئول بوزارة الكهرباء عدة خطوات لتفادي قطع الكهرباء أبرزها ضرورة ضبط التكييف على درجة حرارة 25، بالإضافة إلى فصل الكهرباء عن الأجهزة التي لا يتم استعمالها في الوقت الحالي، كما يمكن غلق الأبواب والستائر للحصول على هواء التكييف والحفاظ عليه داخل المكان. 


كما كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن الوزارة تنسق مع وزارة التربية والتعليم لمراعاة مواعيد قطع الكهرباء في المناطق التي يؤدي فيها الطلاب والطالبات امتحانات الثانوية العامة. 






اقرأ أيضا.. 

الكلمات المفتاحية
ads