الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحمد مكي بطل «الكبير اوي» يحتفل بعيد ميلاده اليوم

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 12:14 م
هير نيوز

يحتفل النجم أحمد مكى بعيد ميلاده، اليوم اللإثنين الموافق 19 يونيو،  واحمد مكى هو ممثل، ومخرج، وكاتب، ورابر مصرى ولد فى 19 يونيه 1980، فى وهران، فى الجزاير لأم مصريه واب جزائرى، وانفصل اهله منذ الصغر وهو طفل عنده خمس سنين ، ثم رجعت بيه والدته مره اخرى الي مصر ، ثم عاش وكبر فى حى شعبى مصرى اسمه الطالبيه.


احمد درس فى معهد السينما فى مصر، واول ظهور له كان فى فيلم ابن عز، وجسد به دور صاحب البطل، و كان دور صغير، ثم  اخرج فيلم الحاسة السابعة سنة 2005، و كان من المفترض أن يكون هو مخرج مسلسل تامر و شوقيه لكن على اخر لحظه لم يجدوا من يجسد دوره ثم عمل هو الجزئين.

اقرأ أيضا:

أشهر الأعمال الفنية التي تناولت مخاطر السوشيال ميديا

احمد مكى عمل فى فيلمين بشركه انتاج كبيرة وهمّا: مرجان احمد مرجان سنة 2007 وليلة البيبى دول انتاج 2008، واول فيلم من بطولته هو اتش دبور انتاج 2008، اللى ابتدى عرضه يوم 6 اغسطس بعد تأجيله أكثر من مره.


قام ببطولة افلام زى: طير أنت اللى كتبه عمر طاهر سنة 2009، وفيلم لا تراجع ولا استسلام، وشاركت معه فى البطولة دنيا سمير غانم، و الفيلمين نجحوا نجاح كبير .


ثم عمل فيلم اسمه سيما على بابا و اشتركت معاه فى البطولة ايمى سمير غانم سنة 2010, (منجحش زى البقيين).. وعمل كمان "مسلسل الكبير اوى" واللى نجح نجاح جامد فى أجزاءه الخمسة بعدين قام ببطولة مسلسل خلصانة بشياكة.


آخر أعمال الفنان أحمد مكي


في سياق آخر شوق المخرج مجدي الهواري الجمهور بمسرحية جديدة تجمعه بالفنان أحمد مكي تحمل اسم صاحب السعادة وهو أسم مؤقت، ويأتي هذا التعاون بعد النجاح الباهر الذي حققوه في مسرحية حزلقوم والتي عرضت في موسم الرياض.


آخر أعمال أحمد مكي



يعد مسلسل الكبير أوي هو آخر أعمال الفنان أحمد مكي وقد حقق المسلسل بكافة أجزاءه نجاحا كبيرا في مختلف أنحاء الوطن العربي وكان من أكثر المسلسلات التي تحظى على مشاهدة عالية، كما أن إضافة بعض العناصر للمسلسل نقلته في مكان آخر وأعطت له جانب مختلف ومن أهم تلك العناصر الرئيسية لنجاح المسلسل كانت الفنانة رحمة أحمد التي استطاعت بعفويتها وكوميديتها الدخول إلى قلوب الجماهير حتى أنها عوضتهم عن غياب الفنانة دنيا سمير غانم بطلة الأجزاء الأولى من المسلسل.


وشارك في بطولة المسلسل كلا من أحمد مكي، رحمة رياض، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، حسين أبو حجاج، العمل من إخراج أحمد الجندي.

ads